السفيرة الأمريكية تبدأ رحلتها الدبلوماسية في عمَان بلقاء السفير السعودي

الأردن
نشر: 2023-09-04 23:51 آخر تحديث: 2023-09-04 23:51
السفير ان لدى الأردن السعودي نايف السديري والأمريكية يائل لمبرت
السفير ان لدى الأردن السعودي نايف السديري والأمريكية يائل لمبرت
  • يائل لمبرت: يشرفني كثيراً أن أباشر مهامي كسفيرة فوق العادة لدى المملكة الأردنية الهاشمية

استهلت السفيرة الأمريكية في عمان يائل لمبرت، أول نشاطاتها بعد تقديم أوراق اعتمادها لجلالة الملك بزيارة السفارة السعودية، ولقاء السفير نايف السديري.


اقرأ أيضاً : الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء


وتقب جلالة الملك عبد الله الثاني، الأحد، أوراق اعتماد عدد من السفراء، من بينهم سفيرة الولايات المتحدة الأميركية يائل لمبرت.

وقالت يائل لمبرت، إنها تتطلع لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية والأردن.

وأضافت في بيانات صحفية نشرتها السفارة الأمريكية في عمان، "يشرفني كثيراً أن أباشر مهامي كسفيرة فوق العادة ومفوّضة للولايات المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية".

وأقر مجلس الشيوخ الأمريكي تعيينها في السابع والعشرين من تموز/ يوليو، وبعدها أدت اليمين الدستورية كسفيرة أمام نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في العاشر من آب/ أغسطس.

وشغلت لمبرت قبل توليها مهامها الرسمية في الأردن، منصب مساعدة وزير الخارجية الأمريكي بالوكالة ونائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، وعُينت كقائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في لندن من كانون الثاني/ يناير إلى تموز/ يوليو 2021، وقبل ذلك تم تكليفها بأداء مهام نائب رئيس البعثة لمدة عامين.

وشغلت أيضاً منصب نائبة مساعد وزير الخارجية بالوكالة لشؤون مصر وشمال إفريقيا خلال الفترة من يونيو 2017 إلى ديسمبر 2018، وتولت مسؤولية المدير الأعلى لشؤون بلاد الشام ومصر في مجلس الأمن القومي من 2014 إلى 2017.

وشغلت أيضاً منصب المساعدة الخاصة للرئيس الأمريكي خلال الفترة من 2015 إلى 2017.

وأشادت كامالا هاريس بسيرة السفيرة الجديدة لدى الأردن قائلة: إن لمبرت تعتبر دبلوماسية أمريكية استثنائية على مدار سيرتها المهنية المتميزة.

أخبار ذات صلة

newsletter