مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عداد مياه وآلة حاسبة

بالفيديو.. النجار يكشف نسبة وموعد تعديل تعرفة المياه ونواب يطالبون بتوضيح المبررات

بالفيديو.. النجار يكشف نسبة وموعد تعديل تعرفة المياه ونواب يطالبون بتوضيح المبررات

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • وزير المياه محمد النجار: تعديل التعرفة يهدف إلى تغطية جزء من مصاريف وكلف تشغيل وضخ المياه

ناقشت لجنة الزراعة النيابية، الاثنين، تعديل تعرفة أسعار المياه، بحضور وزير المياه والري محمد النجار وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار محاسنة.


اقرأ أيضاً : النائب العجارمة: توجه حكومي لرفع أثمان المياه في الأردن


وطالبت اللجنة بتوضيح مبررات أي توجه لتعديل تعرفة أسعار المياه والجهات والفئات التي يستهدفها.

وأكد أعضاء اللجنة خلال اجتماع عقد في مجلس النواب، أن تعرفة المياه الحالية تشكل عبئاً كبيراً على المواطنين، وأن أي تعديل عليها ستكون له انعكاسات كبيرة على الواقع الاقتصادي للأسر، مثلما دعوا إلى معالجة مشكلة الفاقد المائي وتشديد الرقابة على الآبار المخالفة.

بدوره أكد وزير المياه محمد النجار، أن الحكومة لم تتخذ حتى الآن أي قرار بتعديل تعرفة أسعار المياه، لكن هناك نيّة لتعديل التعرفة في العام المقبل بنسبة 4.6 بالمئة للقطاع المنزلي، مؤكدا أن التعديل لن يشمل القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية.

ولفت النجار إلى أن تعديل التعرفة يهدف إلى تغطية جزء من مصاريف وكلف تشغيل وضخ المياه، وأعمال الصيانة، وليس له علاقة بسداد أي ديون على قطاع المياه، مشيرا إلى أنه لن تطرأ أي زيادة على قيمة الفاتورة عند تحويلها من ربع سنوية إلى شهرية.

وبين النجار خلال الاجتماع حجم الديون الرأسمالية المترتبة على قطاع المياه، والتي تصل بحسب قوله إلى 2,3 مليار دينار، مؤكدا أن الكلف التشغيلية مرتفعة جدا، ولا بد من إيجاد مصادر للمياه.