"تجار الخضار والفواكه" في إربد تطالب بعدم ربط منح رخصة المهن بالذمم المالية

اقتصاد
نشر: 2023-09-04 16:15 آخر تحديث: 2023-09-04 16:15
تحرير: ضرار غنام
محل لبيع الخضار والفواكه
محل لبيع الخضار والفواكه
  •  إغلاق  27 محل خضار وفواكه داخل السوق المركزي في محافظة إرب
  • بلدية إربد: إغلاق  المحال التجارية بسبب عدم حصولهم على رخصة مهن

أغلقت بلدية اربد الكبرى الاثنين 27 محل خضار وفواكه داخل السوق المركزي في محافظة إربد لعدم قيامهم بإجراءات التراخيص اللازمة قبل انتهاء فترة التمديد.

وقال رئيس فرع نقابة تجار الخضار والفواكه في إربد المهندس محمد قنديل، إن المحال التي أغلقت من أصل 65 محل داخل السوق المركزي أضرت بمصالح التجار والبلدية في آن واحد، اذ أن البلدية تتقاضى رسوما يومية على مدخلات السوق "أرضيات".
وطالب قنديل عبر رؤيا" بعدم ربط منح رخصة المهن بالذمم المالية الأخرى لاسيما أن هناك قضايا مرفوعة من قبل البلدية في المحاكم على عدد من المحال التجارية داخل السوق.

بلدية إربد الكبرى

وأكدت بلدية إربد الكبرى، من جهتها، أن إغلاق عدد من المحال التجارية داخل سوق الخضار المركزي ، بسبب عدم حصولهم على رخصة مهن لهذا العام بعد وذلك بعد منحهم أكثر من مهلة للترخيص.
وأشارت إلى أن آخر مهلة يمنحها النظام للترخيص تكون بتاريخ 31-3 -2023 وقامت البلدية بمنح أصحاب هذه المحلات أكثر من مهلة الا انهم لم يقوموا بإصدار رخص مهن.

"22 محلاً تجارياً داخل السوق لم يقم بتجديد رخصة المهن هذا العام بينما تم إغلاق محال أخرى لم يقم أصحابها بالترخيص منذ حوالي أربع سنوات، علماً بأن عدد المحال التجارية داخل السوق المركزي يبلغ 65 محلاً تجارياً"، بحسب البلدية التي بينت أن عدداً من أصحاب المحال التي تم إغلاقها حضروا الى البلدية على الفور لتصويب أوضاعهم و استصدار رخص مهن محالهم حسب الأصول.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter