بالفيديو.. البدء بأعمال صيانة طارئة لحمايات مخرج جسر الموجب

الأردن
نشر: 2023-09-04 15:35 آخر تحديث: 2023-09-04 23:34
أعمال الصيانة في جسر الموجب
أعمال الصيانة في جسر الموجب
  •  جسر الموجب تضرر جراء السيولة خلال الموسم المطري الأخير

بدأت وزارة الاشغال العامة والاسكان، ظهر الاثنين، تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة واللازمة لحماية مخرج جسر الموجب الذي تضرر جراء السيولة خلال الموسم المطري الأخير والهطول المطري الكبير الذي شهدته المنطقة أواخر شهر أيار الماضي.


اقرأ أيضاً : وزارة النقل: الانتهاء من أعمال طريق السلط-العارضة العام المقبل


جاء ذلك بعد أن شهد وادي الموجب تدفق عال للمياه من سد الموجب نتيجة امتلاء السعة التخزينية باتجاه الوادي الذي يقع عليه جسر الموجب/البحر الميت محدثة أضرارا وانجرافات للحمايات القائمة على جانبي الوادي ونحر اسفل بلاطة مخرج العبارات القائمة مما قد يشكل خطر على سلامة المنشآت القائمة على جانبي الوادي.

وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، تتمثل الأعمال التي تم البدء بها بفتح مجرى الوادي وتنظيف الأحواض التجميعية عند المدخل ومعالجة النحر الحاصل اسفل بلاطة المخرج للعبارات القائمة من خلال استخدام ردم صخري وخرسانة للتغليف وانشاء بلاطة علوية لحماية المنشآت القائمة.

يذكر أن وادي الموجب هو من أكبر روافد البحر الميت، بعد نهر الأردن. ويبدأ من منطقة اللجون (شرقي الكرك.) ويجري لمسافة (25) كيلومتراً في الاتجاه الشمالي – الغربي، حتى التقائه بوادي السعيدة، ثم ينعطف نحو الغرب، باتجاه البحر الميت حيث يلتقي قبل مصبه بثلاثة كيلومترات بوادي الهيدان ليبلغ طوله الإجمالي 80 كلم.

أخبار ذات صلة

newsletter