مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جلالة الملك عبدالله الثاني خلال استقباله وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي

الملك يشيد بدعم اليابان السخي للأردن في عدة مجالات

الملك يشيد بدعم اليابان السخي للأردن في عدة مجالات

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • جلالته ركز على دعم اليابان للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة
  • جلالته بحث مع وزير الخارجية الياباني أزمة اللاجئين وتأثيرها على المجتمعات المضيفة

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية عمق الشراكة الاستراتيجية بين الأردن واليابان، مشددا على أهمية سبل تعزيزها وتوسيع التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والدفاعية.


اقرأ أيضاً : الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء


وتطرق اللقاء الذي جمع جلالته بوزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي في قصر الحسينية الاثنين، الذي قدم زيارة رسمية إلى الأردن للمشاركة في اجتماعات الحوار الاستراتيجي بين الأردن واليابان إلى نتائج زيارة جلالة الملك إلى اليابان في شهر نيسان الماضي وكيفية استغلال هذه النتائج لخدمة المصالح المشتركة للبلدين.

وأعرب جلالته بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد عن امتنانه لدعم اليابان السخي للأردن في عدة مجالات، مشيدا بالاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة وزير الخارجية الياباني في مجالي الاقتصاد والطاقة.

اللاجئون السوريون

وركز جلالته على دعم اليابان للاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة، والدعم المقدم لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
وبحث جلالته مع وزير الخارجية الياباني أزمة اللاجئين وتأثيرها على المجتمعات المضيفة، مشددا على أهمية تقديم الدعم الدولي وتمكين اللاجئين من العودة الطوعية والآمنة إلى بلدانهم.
واستعرض جلالته وهاياشي و المستجدات الإقليمية والدولية، بما في ذلك القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لإيجاد حلول سياسية للأزمات في المنطقة.

وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفير الياباني في عمان جيرو أوكوياما.