إنقاذ أشخاص من سيارات تقطعت بهم السبل في فيضانات ضربت إسبانيا - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2023-09-04 13:16 آخر تحديث: 2023-09-04 13:32
إنقاذ أشخاص عالقين في سياراتهم بالإعصار
إنقاذ أشخاص عالقين في سياراتهم بالإعصار
  • الأرصاد الجوية الإسبانية: تحذير أحمر حول مدريد بسبب الفيضانات
  • الأرصاد الجوية الإسبانية: فيضانات في مقاطعة كاستيلو شرق إسبانيا

أعلنت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية (AEMET) تحذيرًا من مخاطر الفيضانات بمعظم المناطق، بما في ذلك تحذيرًا أحمر حول مدريد، وتلفى السكان رسالة طوارئ على هواتفهم المحمولة تنصحهم بالبقاء في منازلهم،  حيث من المتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى الاثنين.


اقرأ أيضاً : الكهرباء تضئ عتمة الليبيين بعد الحرب والخراب


وشهد شرق إسبانيا هطول أمطار غزيرة، مما أسفر عن فيضانات في مقاطعة كاستيلو، حيث قام رجال الإطفاء بإنقاذ أشخاص عالقين في سياراتهم.

كما شهدت معظم مناطق إسبانيا هطول أمطار غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك جزر البليار، مما تسبب في إغلاق الطرق وعزل بعض المدن.

طرق مغمورة بالمياه

وأشارت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية في إسبانيا إلى أنه تم إطلاق اسم "دانا" على الاعصار، الذي تتسبب في هطول أمطار متواصلة وشاملة، قد تكون غزيرة محلياً أو شديدة الغزارة، مصحوبة بعواصف، في جميع أنحاء البلاد باستثناء جزر الكناري.

وأصدرت وزارة الداخلية تحذيرًا يشمل مناطق واسعة من البلاد، وأشارت السلطات إلى قلقها بشأن حركة المرور خلال هذه العطلة التي تسبق بداية العام الدراسي، مع توقعات بأن تشهد الطرق زحمة شديدة.

وناشدت مديرية النقل العامة طوال يوم الأحد المواطنين بعدم استخدام مركباتهم والبقاء في منازلهم، فيما غمرت المياه العديد من الطرق بالكامل.

أخبار ذات صلة

newsletter