الشيخ محمد بن زايد يعلق على عودة النيادي إلى الأرض

عربي دولي
نشر: 2023-09-04 09:45 آخر تحديث: 2023-09-04 09:47
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي
رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي
  •  بمناسبة وصول رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض

أكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، أن طموحات الإمارات في مجال الفضاء كبيرة ومتواصلة.


اقرأ أيضاً : كوريا الشمالية تطلق "صواريخ كروز" باتجاه البحر الأصفر


وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في تغريدة على حسابه في موقع "إكس" (تويتر سابقا)، بمناسبة وصول رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى الأرض عقب إنجازه أول مهمة عربية طويلة الأمد في الفضاء: "ولدي سلطان النيادي، الحمد لله على عودتك سالماً إلى الأرض بعد أطول مهمة عربية في الفضاء، صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازاً إماراتياً تاريخياً وساهمتم في خدمة العلم والبشرية، بكم جميعاً طموحاتنا في مجال الفضاء كبيرة ومتواصلة، العلم سلاحنا، وجهد أبنائنا ذخرنا، والتوفيق من الله".

من جانبه، هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، شعب الإمارات وجميع الشباب العربي بالعودة السالمة لرائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى كوكب الأرض.

إشادة محمد بن راشد آل مكتوم

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في حسابه على موقع "إكس": نهنئ شعب الإمارات وجميع الشباب العربي بالعودة السالمة لسلطان النيادي لكوكب الأرض، أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة في محطة الفضاء الدولية، أجرى سلطان 200 مهمة بحثية علمية، وقضى أكثر من 4400 ساعة في الفضاء، وألهم ملايين الشباب العربي بأننا قادرون على المساهمة الإيجابية في مسيرة البشرية العلمية والحضارية".

جاء ذلك بعد أن هبطت مركبة دراغون التي تقل طاقم مهمة "كرو-6" بمن فيهم رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، الإثنين، على الأرض.

 

أخبار ذات صلة

newsletter