إسرائيل تستعد لاستلام الطائرة الأمريكية “شمشون” مطلع أبريل المقبل

عربي دولي
نشر: 2014-03-19 13:32 آخر تحديث: 2016-07-12 04:30
إسرائيل تستعد لاستلام الطائرة الأمريكية “شمشون” مطلع أبريل المقبل
إسرائيل تستعد لاستلام الطائرة الأمريكية “شمشون” مطلع أبريل المقبل

الأناضول -  يتسلم سلاح الجو الإسرائيلي، مطلع الشهر المقبل، أول طائرة نقل أمريكية عسكرية هي الأضخم والأكثر تطوراً في تشكيلاته، والتي أطلق عليها اسم (شمشون)، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت صحيفة (هآرتس) العبرية، الثلاثاء، أن الطائرة “شمشون” حسب التسمية الإسرائيلية، هي من إنتاج شركة (لوكهيد مارتين) الأمريكية، وهي الطائرة الأولى ضمن صفقة تشمل ثلاث طائرات تم شراؤها من قبل سلاح الجو الاسرائيلي.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطائرتين الأخريين ستصلان من الولايات المتحدة الأمريكية إلى تل أبيب في يونيو/ حزيران المقبل.

ويعود اسم (شمشون) إلى شخصية يهودية يُنسج أساطير حول قوتها في التاريخ اليهودي.

وكان الموقع الالكتروني لصحيفة (يديعوت احرونوت) ذكر الشهر الماضي، أن سلاح الجو الإسرائيلي طلب شراء هذه الطائرات الحديثة للنقل العسكري من طراز (C130).

وأشار الموقع، آنذاك، إلى أن إسرائيل اشترت ثلاث طائرات من هذا النوع الحديث، وستصل أول طائرة بعد تزويدها بمنظومات تكنولوجية من الصناعة الاسرائيلية والقيام بعدة طلعات تجريبية.

وبحسب الموقع نفسه، فإن طائرة (شمشون) والتي يبلغ طول جناحها 40 متراً أكثر تطوراً عما سبقها من طائرات النقل العسكري من نفس النوعية، وتتمتع بسرعة كبيرة لوجود 4 محركات عليها كل محرك بقوة 4700 حصان حيث تصل سرعتها إلى 600 كيلو متر في الساعة.

وتحمل (شمشون) عدداً من الجنود أكثر من الطائرات السابقة، ويصل إلى 120 جندياً، في حين تستطيع حمل عتاد عسكري يصل إلى 20 ألف كيلو غرام.

أخبار ذات صلة

newsletter