البرلمان العربي يؤكد الحاجة لتطوير سياسات غير تقليدية لمكافحة الفقر عربيا

عربي دولي
نشر: 2023-09-04 00:30 آخر تحديث: 2023-09-04 00:30
الفقر - تعبيرية
الفقر - تعبيرية
  • البرلمان العربي يدعو إلى الاستفادة من الخبرة الصينية

أعلن البرلمان العربي عن حاجة الدول العربية إلى تطوير سياسات جديدة ومبتكرة لمكافحة الفقر.

ودعا البرلمان العربي إلى الاستفادة من الخبرة الصينية في هذا الصدد، وبالأخص التركيز على التعليم الفني كبديل استراتيجي لمحاربة البطالة وتوفير فرص العمل للشباب.


اقرأ أيضاً : البرلمان العربي يدعو لمقاطعة السويد


وأتت هذه التصريحات خلال زيارة رسمية قام بها وفد من البرلمان العربي إلى جمهورية الصين الشعبية، استجابةً لدعوة رسمية من رئيس البرلمان الصيني.

وقام وفد البرلمان العربي بالتعرف على تجربة الصين في مكافحة الفقر، حيث استمعوا إلى شرح مفصل حول العناصر الرئيسية لهذه التجربة، بما في ذلك التركيز على التعليم الفني وإعطائه الأولوية، وتوفير الإسكان بتكلفة منخفضة والرعاية الصحية المدعومة. كما تم تسليط الضوء على دعم الفلاحين من خلال تدريبهم وتوفير المعدات اللازمة، بالإضافة إلى تعزيز الاقتصاد الاجتماعي وتطوير الصناعات السياحية، وتوفير الطاقة الشمسية الصديقة للبيئة وذات التكلفة المنخفضة.

في هذا السياق، قام وفد البرلمان العربي بزيارة بعض النماذج العملية التي تعكس هذه التجربة على أرض الواقع، منها مصنع توليد الطاقة الشمسية في العاصمة بكين. وتم التعرف على كيفية عمل المصنع وإنتاجه، وكيف يمكن أن يكون بديلاً منخفض التكلفة لتوفير الكهرباء للفئات الاجتماعية ذات الدخل المنخفض.

أخبار ذات صلة

newsletter