محافظ إربد متوعدا السائقين المتهورين: إجراءات مشددة ولن نتهاون

الأردن
نشر: 2023-09-03 20:04 آخر تحديث: 2023-09-03 22:03
تفحيط مركبة
تفحيط مركبة
  • محافظ إربد: الاستهتار بأرواح وحياة المواطنين بممارسات طائشة ومتهورة لم يعد مقبولا 

شدد محافظ إربد رضوان العتوم على أنه لا تهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق غير الملتزمين بقواعد وقوانين السير، والمستهترين بأرواح وحياة المواطنين بممارسات طائشة.

وأكد العتوم أن أهمية تضافر الجهود للحد من الممارسات السلبية الخارجة على القانون بقيادة المركبات وما يرافقها من مظاهر تهدد أرواح وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.


اقرأ أيضاً : الأمن للسائقين: حبس وغرامة تصل إلى 300 دينار لمرتكبي هذه المخالفة


وقال إن الاستهتار بأرواح وحياة المواطنين بممارسات طائشة ومتهورة لم يعد مقبولا وبتنا نفقد أرواحا بريئة نتيجة سلوكيات بعيدة عن الالتزام بقواعد وقوانين السير.

وأضاف أن آثار تلك الممارسات تزهق الأرواح وتؤثر على السلم المجتمعي، كما حدث مؤخرا على الطريق العام في بلدة حوفا بلواء الوسطية والتي ذهب ضحيتها 6 أشخاص وإصابة آخرين.

ودعا العتوم إلى تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة تلك الممارسات الاستعراضية سواء بالسرعة الزائدة أو "التفحيط" أو السير على شكل مواكب وإخراج الأجسام من السيارات بصورة خاطئة وخطرة.

وأشار إلى أن هذه الممارسات والسلوكيات الطائشة محط متابعة ورقابة مشددة من الأجهزة المعنية، مؤكدا أنه لا تهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق مرتكبيها، لافتا إلى أنه جرى اتخاذ إجراءات إدارية بحق عدد ممن ثبت قيامهم بمثل هذه الأفعال.

أخبار ذات صلة

newsletter