الإعصار ساولا يضرب هونغ كونغ وجنوب الصين

طقس
نشر: 2023-09-02 16:50 آخر تحديث: 2023-09-02 16:51
أضرار إعصار ساولا في هونغ كونغ
أضرار إعصار ساولا في هونغ كونغ
  • ناشدت السلطات السكان بالابتعاد عن النوافذ والأبواب المكشوفة والعثور على أماكن آمنة للاحتماء

تعرضت مناطق في جنوب الصين يوم السبت لضربات عنيفة من إعصار ساولا،ما ادى إلى إقتلاع أشجار وكسر نوافذ في هونغ كونغ.

وعلى الرغم من الأضرار البسيطة في هونغ كونغ، إلا أن العاصفة كان يُخشى منها أن تتسبب في أضرار هائلة، حيث يُعتبر هذا الإعصار أحد أقوى العواصف التي شهدتها المنطقة منذ عقود.

وأجبرعشرات الملايين من السكان في المناطق الساحلية الكثيفة بجنوب الصين على البقاء في أماكن مغلقة ابتداءً من يوم الجمعة استعدادًا لوصول الإعصار.


اقرأ أيضاً : إعصار يدمر مصنع فايزر في أمريكا - فيديو


في مساء الجمعة، ارتفع مستوى الإنذار في هونغ كونغ إلى أعلى مستوى له، وهو الأمر الذي لم يحدث سوى 16 مرة منذ الحرب العالمية الثانية.

وناشدت السلطات السكان بالابتعاد عن النوافذ والأبواب المكشوفة والعثور على أماكن آمنة للاحتماء.

على الجانب الآخر، تم خفض مستوى الإنذار مرة أخرى في وقت مبكر يوم السبت بعد أن انتقل الإعصار بعيدًا عن هونغ كونغ متجهًا نحو البر الرئيسي للصين، دون أن تُبلغ عن وقوع ضحايا في هونغ كونغ، ولكنها نصحت السكان بالتحسب لرياح قوية.

يُذكر أن هونغ كونغ قد أصدرت تحذيرًا من مستوى T10 الأعلى في عام 2018 عندما ضربها إعصار منغخوت، الذي تسبب في تدمير الأشجار وفيضانات وإصابة أكثر من 300 شخص.

ولكن أضرار إعصار ساولا في هونغ كونغ بدت أقل بشكل ملحوظ من تلك التي تسبب بها إعصار منغخوت ، فقد سُجل سقوط بعض الأشجار على الطرق وتحطم بعض النوافذ، بينما أفادت وسائل الإعلام المحلية عن انقطاع بعض ألواح الطاقة الشمسية من أسطح المباني.

فيما يتعلق بالإعصار هايكوي، حذرت تايوان من اقترابه بسرعة نحو أراضي الجزيرة، ورفعت مستوى الإنذار على الرغم من تأثيره المحدود.

أخبار ذات صلة

newsletter