الأميرة دينا مرعد ضمن 100 امرأة مؤثرة في علم الأورام بالعالم

الأردن
نشر: 2023-09-02 16:17 آخر تحديث: 2023-09-02 17:43
الأميرة دينا مرعد
الأميرة دينا مرعد
  •  عبّرت سمو الأميرة عن اعتزازها بهذا التكريم

 تم اختيار سمو الأميرة دينا مرعد من ضمن أبرز 100 امرأة مؤثرة في مجال علم الأورام لعام 2023، وذلك من قبل صحيفة "أونكو ديلي نيوز". هذا الاختيار يعكس الدور البارز الذي تلعبه سمو الأميرة في مجال مكافحة سرطان الأورام وتعزيز العلاج والوعي بهذا المرض الشديد التأثير.

 ووفقًا لتقرير الصحيفة، ستكون هناك مبادرة لتسليط الضوء على 10 قائدات استثنائيات في مجال علم الأورام من جميع أنحاء العالم في كل أسبوع.


اقرأ أيضاً : "صلعان الأردن" يدعمون مرضى السرطان على طريقتهم الخاصة "فيديو"


وهذه المبادرة تأتي بهدف التعريف بالإنجازات والجهود البارزة في مجال علم الأورام، وتشجيع الابتكار والتقدم في مكافحة هذا المرض الخطير.

من جهتها، عبّرت سمو الأميرة عن اعتزازها بهذا التكريم، حيث قالت: "يشرفني أن يتم التعرف على جهودي في مجال مكافحة مرض السرطان بهذه الطريقة. إن تحديات مكافحة الأورام تستدعي التفاني والتعاون، وأتطلع إلى مشاركة الخبرات والمعرفة مع باقي القائدات في هذا المجال لتحقيق تقدم أكبر في علاج ووقاية هذا المرض".

وفيما يتعلق بالدور النسائي في المجال الطبي، أكدت الأميرة أهمية تمثيل النساء اللواتي يمثلن نسبة كبيرة من العاملين في النظام الصحي العالمي، إذ تبلغ نسبتهن 70%، وشددت على أهمية دعم وتمكينهن وتقدير جهودهن في مجال الطب والعلوم الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن سمو الأميرة دينا مرعد تعتبر من الشخصيات المهمة والمؤثرة في مجال الصحة والعلوم الطبية على الصعيدين الوطني والدولي، وجهودها تسهم بشكل كبير في تحسين جودة الرعاية الصحية ومكافحة الأمراض.

أخبار ذات صلة

newsletter