الأمن العام: ضبط 1094 شخصًا في 636 قضية اتجار وترويج مخدرات خلال آب

الأردن
نشر: 2023-09-01 19:04 آخر تحديث: 2023-09-01 19:25
اتلاف كميات مخدرات - أرشيفية
اتلاف كميات مخدرات - أرشيفية
  • الأمن العام: استقبال 80 حالة في مركز علاج المدمنين التابع لإدارة مكافحة المخدرات

تعاملت مديرية الأمن العام خلال آب/ أغسطس مع 636 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة، كما أُلقي القبض خلالها على 1094 شخصاً ما بين تاجر ومروج ومنهم أشخاص مصنفون بالخطرين، بحسب الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي يعلن انضمام القوة البحرية الملكية لتحالف الأمن البحري الدولي


وأضاف الناطق الإعلامي أنّه تم ضبط خلال تلك القضايا 224 كغم من مادة الحشيش و نصف مليون حبة من حبوب الكبتاجون المخدرة و (4) آلاف حبة من الحبوب المخدرة و (7 كيلو و 400 غرام) من مادة الكريستال المخدرة و 13 كغم من مادة الماريجوانا المخدرة و (2 كيلو ) غرام من مادة الحشيش الصناعي المخدر و ( 600 غرام) من مادة بودرة الحشيش الصناعي المخدرة ومجموعة من الأسلحة النارية.

الصعيد التوعوي

نفذت ادارة مكافحة المخدرات من خلال محور التوعية والتثقيف 925 نشاطا توعويا لشهر آب ، تضمنت عدداً من دورات الأعوان وعدداً من المحاضرات وورش العمل والندوات بالتشارك مع الجهات الأكاديمية والإعلامية والشركاء أصحاب العلاقة.

وبلغت عدد الإدخالات لمركز علاج المدمنين التابع لإدارة مكافحة المخدرات لشهر آب 80 حالة ما بين دخول ومراجع.

وشدَّد الناطق الإعلامي على أنَّ عمليات مكافحة المخدرات والحملات الأمنية مستمرة في مناطق المملكة كافة ، بحزم ودون تهاون في ملاحقة وقطع الطريق على كل من يحاول التعامل بالمواد المخدرة من تعاطٍ وترويج واتجار ،وتسخر لذلك كل الإمكانات العملياتية واللوجستية.

أخبار ذات صلة

newsletter