مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الشاب الراحل حمزة الفناطسة

بالفيديو.. عشيرة الفناطسة تصدر وثيقة تحت شعار "لا لتكرار الجراح وتحويل الأفراح إلى أتراح"

بالفيديو.. عشيرة الفناطسة تصدر وثيقة تحت شعار "لا لتكرار الجراح وتحويل الأفراح إلى أتراح"

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • عشيرة الفناطسة تدعو أبناء الوطن للتصدي لهذه الظاهرة بكل قوة

أصدرت عشيرة الفناطسة في محافظة معان وثيقة للتصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية في المناسبات تحت شعار "لا لتكرار الجراح وتحويل الأفراح إلى أتراح".


اقرأ أيضاً : مدعي عام معان يوقف مطلق العيارات النارية التي أودت بحياة العريس حمزة الفناطسة - فيديو


وذلك بعد المصاب الأليم الذي أصاب العائلة، إثر وفاة الشاب حمزة الفناطسة برصاصة طائشة أطلقت فرحا بيوم زفافه وأنهت حياته، لتحول الفرح إلى ترح.

ودعت العشيرة من خلال الوثيقة التي وقع عليها العشرات، جميع أبناء الوطن للتصدي لهذه الظاهرة بكل قوة ومقاطعة كافة المناسبات التي يتخللها إطلاق عيارات نارية.

بعد الفاجعة

وبعد فاجعة معان قُلبت رسائل التهنئة إلى تعزية، هذا هو حال التعليقات على منشور يدعو فيه الأصدقاء لحفل زفافه، للشاب العشريني حمزة الفناطسة الذي توفي إثر إصابته بعيار ناري أطلق خلال "حمام العريس".

وفي ذات السياق، قرر عدة شباب من معان تأجيل حفل زفافهم تعبيرا عن حزنهم للمصاب الجلل، واحتراما لمشاعر أهل معان.

وخيم الحزن على الأردنيين وتحديدا في معان، بعد وفاة الفناطسة أثناء حفل زفافه. 

توقيف مطلق العيارات النارية 

وأوقف مدعي عام معان الأربعاء، مطلق العيارات النارية التي أودت بحياة عريس معان خلال حفل زفافه، عندما أصيب برصاصة نافذة أودت بحياته.

 ووجه المدعي العام تهمتي القتل القصد واطلاق أعيرة نارية دون داع بحسب ما علمت " رؤيا " من مصدر مقرب من التحقيق، مقررا توقيف مطلق العيارات النارية 15 يوما قابلة للتجديد.

سبب الوفاة

وأنهت اللجنة الطبية الشرعية في مركز الطب الشرعي إقليم الجنوب ،وبحضور مدعي عام الكرك تشريح جثة المتوفي البالغ من العمر 23 سنة مؤلفة من استشاري الطب الشرعي الدكتور عوض الطراونة والاخصائي الدكتور خالد الحوامده والاخصائي الدكتورعلاء البوات،حيث تبين إصابة الجثة بمقذوف ناري واحد نافذ اخترق القلب والرئتين.

وقال مصدر طبي لـ "رؤيا" أن سبب الوفاة هو الصدمة الدموية الناتجة عن اختراق المقذوف الناري الذي أصاب المتوفي اصابه من الأعلى مخترقا الكتف وجدارتجويف الصدر من اليمين واثناء مساره أدى الى تهتك القلب والرئتين.

 وصل متوفيا

وفي وقت لاحق أعلنت مديرية الامن العام القبض على مطلق العيارات النارية الذي أصاب عيار ناري المتوفى، الذي جرى اسعافه الى المستشفى الا انه وصل متوفيا كما ضبط السلاح المستخدم في الحادث.

وكان العريس المتوفي أصيب بالمقذوف الناري خلال حفل زفافه الذي أقيم له، وتداول رواد منصات التواصل الجتماعي مقاطع مصورة من حفل حناء للعريس المتوفى مبتهجا في الحفل وسط عائلته وأهله وأصدقائه.