في عيد ميلادها.. الملكة رانيا العبدالله داعم رئيس للمرأة الأردنية "فيديو"

الأردن
نشر: 2023-08-31 20:07 آخر تحديث: 2023-08-31 20:10
تحرير: رانيا حبش
جلالة الملكة رانيا العبدالله
جلالة الملكة رانيا العبدالله
  • برنامج الملكة يزخر بالعديد من الأنشطة وبرامج محلية وخارجية

عشيةَ عيدِ ميلادِها الثالث والخمسين اطلعت الملكة رانيا العبدالله على إنجازات مطبخٍ إنتاجي لفريال الكوفحي في منزلها بقرية حَور التابعة للواء قصبة إربد.


اقرأ أيضاً : الديوان الملكي يهنئ الملكة رانيا العبدالله بعيد ميلادها


وانضمت فريال إلى كوكبة من النشميات اللواتي دخلن سوق العمل بدعم مشاريع تمكين المرأة اقتصادياً وتحسين حياة سيدات المجتمعات المحلية.

ويزخر برنامج الملكة بالعديد من الأنشطة وبرامج محلية وخارجية، لترجمة رؤى الملك عبدالله الثاني في خدمة الأردن وشعبه الى جانب اهتمامها بالمرأة الأردنية ودعمها.

وخصت الملكة رانيا العبدالله المرأة الأردنية بالاهتمام؛ خصوصا  فارسات الأرياف، حيث المنجل في يد ورعاية الأسرة في اليد الأخرى،

ينبع ذلك من إيمان الملكة بتمكين المرأة وإشراكها في صناعة القرار داخل الأردن وخارجه.

وأطلقت جلالتُها عدّة مبادرات ساعدت من خلالها مشاريع صغيرة تحولت لفرص عمل، حقّقت آمال سيدات وساعدتهن على إعالة أسرهن.

وتحرص الملكة على تنفيذ جولات ميدانية دورية لسيدات المجتمعات المحلية، للتواصل معهن في جمعياتهن ومنازلهن، وصولا إلى تطوير أفكارهن الريادية وتقديم الدعم في أماكن سكناهنّ.

للمسةِ الأردنيات مساحة واسعة في إضاءة شعلة أفراح الهواشم خصوصا في هذا العام، الذي شهد سلسلة مسرّات وحفلات تخريج أبناء العائلة المالكة.

إذ اختارت جلالة الملكة سيدات أردنيات لمساعدتها في تحضير مناسبات زفاف ولي العهد الأميرة رجوة اضافة الى زفاف الأميرة إيمان.

وتعبر جلالتها دائما عن اعتزازها وفخرها ببنات الأردن وأبنائه، في العديد من المحافل المحلية والدولية، وتقدر إنجازات  الشباب وطاقاتهم، من خلال زيارة مشاريعهم وتقديم الدعم اللازم لتحقيق طموحاتهم.

أخبار ذات صلة

newsletter