السفيرة البريطانية في عمان تودع مجموعة جديدة من المبتعثين في بعثة تشيفننغ للعام الدراسي 2023-2024

هنا وهناك
نشر: 2023-08-30 10:35 آخر تحديث: 2023-08-30 10:35
مجموعة من المبتعثين
مجموعة من المبتعثين

هنأت  السفيرة البريطانية لدى الأردن، بريدجيت بريند، المجموعة الجديدة من طلاب ببعثة تشيفننغ من الأردن خلال حفل وداع في منزل السفيرة البريطانية في 28 آب 2023. سيغادر الطلاب الأردنيون الجدد إلى المملكة المتحدة قريبا لبدء دراستهم لدرجة الماجستير لمدة عام واحد في مجموعة من أرقى الجامعات في المملكة المتحدة.

وتعد بعثة تشيفننغ الدراسية جزءاً من برنامج البعثات الدراسية العالمي المقدم من الحكومة المملكة المتحدة، بتمويل من وزارة الخارجية والتنمية البريطانية. وتوفر هذه البعثة دعماً مالياً كاملاً لقادة المستقبل لدراسة أي من برامج الماجستير المشمولة في البعثة في أي من الجامعات الرائدة عالمياً في المملكة المتحدة. ويجب على المتقدمين لهذه البعثة إثبات أنهم يتمتعون بالمهارات القيادية، وأن يكون لديهم خبرة في العمل لمدة عامين على الأقل.

ويختار برنامج تشيفنينغ كل عام أفضل المرشحين للدراسة في المملكة المتحدة. هذا البرنامج يشجع المبتعثين الذين يمكنهم إظهار إمكاناتهم واستعدادهم ليكونوا قادة ومؤثرين في المستقبل في مجالات تخصصاتهم على التقدم للمنحة.

وسوف يدرس الباحثون مجموعة متنوعة من المجالات، بما فيها الابتكار وريادة الأعمال، والتنمية الدولية، والهندسة الطبية الحيوية، والأعمال، والطاقة المستدامة، والقانون الدولي. وهذه الدراسة ستزودهم بالمهارات لإحداث فرق في مجتمعهم عند عودتهم الى الأردن.

وقالت السفيرة: "بينما نحتفل بالذكرى الأربعين لمنحة تشيفننغ، أهنئ كل الطلاب الأردنيين الذين تم اختيارهم للمنحة المرموقة لهذا العام. ستتاح الفرصة لهؤلاء الطلاب المتميزين للنهوض بمؤهلاتهم في جامعات المملكة المتحدة ذات المستوى العالمي واستكشاف الحياة والثقافة المفعمة بالحيوية والنشاط في المملكة المتحدة وتطوير مهاراتهم القيادية مما سيمكنهم للعودة بالفائدة على الأردن.

وأضافت: "نفتخر بأن باحثة أردنية من بين ثلاثة طلاب على مستوى العالم حصلت على زمالة تشيفننغ المتميزة هذا العام، مما يسلط الضوء على المواهب الشابة المذهلة في هذا البلد. أتمنى لجميع طلاب المجموعة الجديد الحاصلين على المنحة كل النجاح في دراستهم في العام المقبل".

وتابعت: "توفر شراكات التعليم العالي المتنامية بين المملكة المتحدة والأردن، والتعليم العالي عالمي المستوى في المملكة المتحدة، فرصاً ديناميكية تعزز النمو في الأردن. والمملكة المتحدة شريك طويل الأمد ويحظى بالثقة بمجال التعليم في الأردن، وسنعمل مع الأردن لتحقيق طموحاته. "

سيبدأ استقبال طلبات الحصول على منح تشيفننغ للدراسة في المملكة المتحدة في 12 أيلول وحتى 7 تشرين الثاني 2023. يجب على المهتمين البدء في تحضير طلباتهم مبكراً وتقديمها عبر الموقع www.chevening.org/apply  .

لمعرفة المزيد عن منح تشيفننغ، ومعايير الأهلية للحصول عليها، ومواصفات المنح الدراسية، يُرجى زيارة www.chevening.org

أخبار ذات صلة

newsletter