رقيب دفاع مدني يروي تفاصيل إنقاذه أطفالا حوصروا بحريق منزل في مأدبا - فيديو

الأردن
نشر: 2023-08-30 08:56 آخر تحديث: 2023-08-30 08:56
نشامى الدفاع المدني - أرشيفية
نشامى الدفاع المدني - أرشيفية
  • الرقيب إحسان العيسى أصيب بضيق للتنفس 

روى الرقيب في الدفاع المدني، إحسان العيسى، تفاصيل ما حدث معه خلال إنقاذه أطفالاً محاصرين داخل منزلهم الذي تعرض لحريق في محافظة مأدبا.

وأصيبَ العيسى بضيق في التنفس بعد أن أعطى كمامتَه لأحد الأطفال المحاصرين داخل المنزل، نتيجة الغازات والأدخنة المنبعثة من الحريق.


اقرأ أيضاً : إنقاذ 3 أطفال وإصابة رجل إطفاء بحريق منزل في مأدبا


وقال إنه في تمام الساعة 11:24 بتوقيت العاصمة عمان من يوم الثلاثاء، وردَ اتصال هاتفي من غرفة العمليات بوجود حريق في منطقة القسطل، حيث تم التحركُ على الفور إلى الموقع.

وأضافَ العيسى أنه عند وصول موقع الحريق تبين أن الحريق داخل شقةٍ في الطابق الرابع، وداخلها محاصرين، حيث تم تشكيلُ فريقين: فريق لإطفاء الحريق وآخر لإنقاذ المحاصرين.

وأشار إلى أنه كان ضمن فريق إنقاذ المحاصرين، وعند دخول موقع الحريق، وجدوا درجةَ الحرارة داخل الشقة مرتفعة، حيث تمت عمليةُ التبريد ليبدأ بعد ذلك البحث عن المحاصرين.

وبين العيسى أن زميل له وجد الطفل الأول وعمل على إخراجه، فيما وجد هو طفلين في الغرفة الأخرى، حيث عمل على وضعهما بالقرب من النافذة بعد اشتداد الدخان والحرارة الناتجة عن الحريق، مشيرا إلى أن الأطفال شعروا بضيق في التنفس، مما دفعه لنزع جهاز التنفس الخاص به ووضعه بالتناوب للأطفال حتى وصول المساندة من باقي زملائه وخروجهم من داخل الشقة.

وأوضح أنه خلال بعد نزع جهاز التنفس وإعطائه للأطفال المحاصرين، أصيب بضيق في التنفس نتيجة الغازات والأدخنة المنبعثة من الحريق، وجرى إسعافه إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، مؤكدا أن وضعه الصحي بحالة جيدة.

أخبار ذات صلة

newsletter