سباق مركبتين يفجع الأردنيين بوفاة 4 أشخاص و5 مصابين بينهم أطفال

الأردن
نشر: 2023-08-29 13:32 آخر تحديث: 2023-08-29 18:57
الصورة من الحادث - مواقع التواصل الاجتماعي
الصورة من الحادث - مواقع التواصل الاجتماعي
  • استعراض وتهور غير مسؤول

استيقظ أردنيون على حادث دعس مروع أسفر عن فاجعة مؤلمة، ولقى 4 أشخاص حتفهم، ولاحقا توفي آخر مساء الثلاثاء لترتفع حصيلة وفيات الحادث المروع لـ5 أشخاص.


اقرأ أيضاً : "السير" تكشف سبب حادث الدعس المروع في إربد


وعللت إدارة السير، سبب هذا الحادث المروع إلى استعراض وتهور غير مسؤول، حيث كانت مركبتين تتسابقان بسرعة جنونية على الطريق الرابط بين بلدتي حوفا وقميم.

ونعى أردنيون على وسائل التواصل الاجتماعي الوفيات، معبرين عن تعاطفهم مع أسرهم، داعين الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته، والشفاء العاجل للمصابين.


اقرأ أيضاً : وفيات وإصابات بحادث تدهور ودهس مروع في إربد


في ضوء ذلك، دعا رواد التواصل الاجتماعي إلى وضع حدٍّ للتهاون والاستهتار على الطرقات، حيث تتعرض أرواح المواطنين للخطر نتيجة للسلوكيات غير المسؤولة، داعين إلى تعزيز ثقافة السلامة المرورية والالتزام بقوانين السير، لحماية حياة المواطنين والمحافظة على سلامتهم.

يأتي ذلك قبل أيامٍ من دخول قانون السير الجديد حيز التنفيذ، الذي يشدد العقوبات، حيث يقضي القانون بمعاقبة سائق المركبة التي قادها بطريقة متهورة أو استعراضية على الطرق، ويتم حجز المركبة لمدة لا تقل عن 24 ساعة ولا تزيد عن 30 يومًا، ويترتب على السائق الحبس لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن شهرين، أو دفع غرامة مالية لا تقل عن 200 دينار ولا تزيد عن 300 دينار، أو يمكن أن تُطبق عليه كلتا هاتين العقوبتين مع مضاعفة الغرامة في حال تكرار الانتهاك خلال سنة من تاريخ ارتكابه.

أخبار ذات صلة

newsletter