مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من المباراة

دجوكوفيتش يعود لصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

دجوكوفيتش يعود لصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • وسيواجه ديوكوفيتش في الدور الثاني الإسباني ثاباتا

تمكن الصربي نوفاك دجوكوفيتش من تحقيق فوز ساحق فجر الثلاثاء على الفرنسي ألكسندر مولر في أول أدوار بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

حقق دجوكوفيتش الفوز بثلاث مجموعات نظيفة بنتيجة 6-0 و6-2 و6-3 في مباراة استغرقت ساعة و35 دقيقة، ليسترد صدارة التصنيف العالمي من الإسباني كارلوس ألكاراز.


اقرأ أيضاً : النرويجي إنغيبريغتسين يحتفظ بلقب 5 آلاف متر في بطولة العالم لألعاب القوى


وبفوزه هذا، يتأهل دجوكوفيتش لمواجهة الإسباني بيرنابي ثاباتا في الدور الثاني. وتعد هذه المباراة عودة قوية لدجوكوفيتش إلى بطولات الجراند سلام بعد غيابه العام الماضي بسبب رفضه تلقي لقاح كوفيد-19.

قبل هذه المباراة، كانت آخر مشاركة لدجوكوفيتش في أمريكا المفتوحة في نسخة 2021، حيث خسر في النهائي أمام دانييل ميدفيديف من روسيا.

بهذا الفوز، لم يكن دجوكوفيتش يدافع عن أي نقاط في البطولة، مما سمح له بالعودة بقوة واستعادة صدارة التصنيف العالمي من ألكاراز، بفارق 20 نقطة فقط.

بعد الفوز، أعرب دجوكوفيتش عن سعادته وفخره بالمشاركة في أمريكا المفتوحة، وأكد أنه متحمس للعودة بعد غياب دام عامين. 

 وسيواجه ديوكوفيتش في الدور الثاني الإسباني ثاباتا، الذي تغلب على الأمريكي إيثان كوين بثلاث مجموعات لواحدة، بواقع 6-4 و6-4 و6-3 في مباراة استغرقت ساعتين و13 دقيقة. وعندما تحدث عن منافسه المقبل، أشار ديوكوفيتش إلى أنه ليس هناك منافس سهل، حيث يعتبر ثاباتا متخصصًا في الأراضي الترابية وقادرًا على التأقلم على الأراضي الصلبة أيضًا.