محافظ البنك المركزي: يجري حاليا مراجعة شاملة لنظام التأمين الإلزامي في الأردن

اقتصاد
نشر: 2023-08-26 14:16 آخر تحديث: 2023-08-26 14:16
محافظ البنك المركزي عادل شركس
محافظ البنك المركزي عادل شركس
  • شركس أكد أهمية تحقيق الاستقرار النقدي والمالي
  • شركس الهوية الرقمية قد تمت الموافقة عليها للاعتماد لدى البنوك في الأردن
  • شركس: يتمتع الأردن بنظام مدفوعات وطني "كفؤ وآمن"

أكد محافظ البنك المركزي الدكتور عادل شركس، أن الهوية الرقمية قد تمت الموافقة عليها للاعتماد لدى البنوك في الأردن، وذلك استنادًا إلى تعميم صادر عن رئيس الوزراء مؤخرًا بشأن هذا الأمر.


اقرأ أيضاً : وزيرة التخطيط: العمل على إعداد نظام جديد لكل من يُعيّن من بداية عام 2024


جاءت تصريحات شركس خلال جلسة حوارية في ملتقى "عام على التحديث"، والذي يعقد في البحر الميت لمناقشة تقدم الخدمات المستقبلية والجهود المبذولة في تحقيق رؤية التحديث الاقتصادي.

وشدد شركس أهمية تحقيق الاستقرار النقدي والمالي كنقطة أساسية لضمان نجاح وتحقيق أهداف رؤية التحديث الاقتصادي.

وفي سياق متصل، أشار إلى أهمية تطوير التشريعات المتعلقة بقطاع التأمين، وضرورة تحسينها لتلبية تطلعات المواطنين ومتطلبات السوق، مبينا أنه ما يجري حاليًا مراجعة شاملة لنظام التأمين الإلزامي في الأردن بهدف تحسينه وضبطه وفقًا للمعايير الدولية وتوجيهات القطاع.

نظام مدفوعات

وبحسب شركس "يتمتع الأردن بنظام مدفوعات وطني "كفؤ وآمن" يعتمد على أحدث التقنيات والممارسات العالمية في هذا المجال، مؤكدا أهمية تطوير الخدمات المالية وتقديمها بشكل مبتكر وفعال ضمن رؤية تطوير الاشتمال المالي.

وأضاف أن البنك المركزي أطلق رؤية الأردن للتكنولوجيا المالية بهدف دعم الابتكار في قطاع الخدمات المالية وتعزيز الاستدامة الاقتصادية.

وشدد شركس على أهمية التوثيق الإلكتروني وتبني التقنيات الحديثة لتسهيل العمليات المالية والمعاملات، مشيرا إلى التوقيع الإلكتروني سيكون جزءًا أساسيًا من تطبيق سند للخدمات الحكومية.

أخبار ذات صلة

newsletter