مهمة "كرو 7" تنطلق إلى محطة الفضاء الدولية - صور

هنا وهناك
نشر: 2023-08-26 13:34 آخر تحديث: 2023-08-26 14:54
رواد الفضاء بمهمة "كرو- 7"
رواد الفضاء بمهمة "كرو- 7"
  • انطلقت مهمة كرو-7 من مجمع الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء

أطلقت وكالة ناسا ومركبة دراغون التابعة لشركة SpaceX، السبت، حاملةً معها أربعة رواد فضاء متجهين إلى محطة الفضاء الدولية، لتُقود مهمة الطاقم-7 بقيادة الأمريكية جاسمين موغبيل.


اقرأ أيضاً : مسبار مهمة الفضاء الهندية يبدأ استكشاف قطب القمر الجنوبي


وانطلقت مهمة كرو-7 على متن صاروخ SpaceX Falcon 9 مع مركبة دراغون من مجمع الإطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال، فلوريدا، لتقوم بمهمتها البحثية على مدى 6 أشهر.

وأعلنت ناسا الخميس، عن تأجيل إطلاق المركبة الفضائية "كرو دراغون" التي كان من المفترض إطلاقها صباح الجمعة. التأجيل الفجائي جاء بسبب منح المهندسين وقت إضافي للتحقق وضمان السلامة المطلوبة لأنظمة دعم الحياة على متن المركبة.

وسيجري رواد الفضاء تجارب علمية من بينها جمع عينات لمعرفة ما إذا كانت المحطة تصدر كائنات حية دقيقة من خلال فتحات نظام حفظ الحياة، وتحليل ما إذا كانت هذه الكائنات الحية المجهرية قادرة على الصمود والتكاثر في الفضاء.

وأعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" أن رائد الفضاء كونستانتين بوريسوف من روسيا، وأندرياس موغنسن من وكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، وجاسمين موغبيلي من وكالة الفضاء الأمريكية (NASA)، وساتوشي فوروكاوا من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (JAXA)، قاموا بارتداء بدلات فضائية تابعة لشركة SpaceX، وثم التوجه للمغادرة من مبنى "نيل أرمسترونغ" للعمليات والفحص للانتقال إلى المنصة 39A للصعود إلى مركبة SpaceX دراغون الفضائية لإطلاق المهمة في مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة NASA في فلوريدا.

أخبار ذات صلة

newsletter