أمين عمان يكشف تفاصيل المراقبة الإلكترونية لشوارع العاصمة وضبط السلوكيات

الأردن
نشر: 2023-08-26 11:45 آخر تحديث: 2023-08-26 15:50
كاميرات مراقبة
كاميرات مراقبة
  • الشواربة:سيصار إلى تسليم المشروع في شهر تشرين الأول المقبل
  • الشواربة:المخالفات جزء من المنظومة، لضبط سلوكيات السائق

قال أمين عمان الكبرى، يوسف الشواربة إن الأمانة تعمل على ما يسمى "مشروع إدارة المرور الذكية"، لغايات ضبط سلوك السائقين والأفراد حفاظا على السلامة العامة.


اقرأ أيضاً : الأمن للسائقين: احذروا من مخالفة عقوبتها تصل إلى 300 دينار


وأضاف الشواربة خلال أعمال اليوم الثاني من ملتقى "عام على التحديث"، السبت، إن المشروع قائم على مراقبة إلكترونية لكل العاصمة.
وأشار إلى أن المخالفات جزء من المنظومة، لضبط سلوكيات السائق، عملا بقانون السير الجديد، مشيرا إلى أن مخالفة القانون سيترتب عليها مخالفات مالية كبيرة.

مخالفة السائقين

وبحسب الشواربة، سيصار إلى تسليم المشروع في شهر تشرين الأول /أكتوبر المقبل، واصفا إياه بالمشروع النهضوي للدولة الأردنية.
وأوضح أن الكاميرات شأنها توثيق كافة مخالفات السائقين، سواء أكانت عدم وضع حزام الأمان، استخدام الهاتف النقال ووضع الأطفال في المقاعد الأمامية، ورمي النفايات وغيرها من الأمور، وزاد " الكاميرات عنصر محايد، لا واسطات.. ونسعى لأهداف نبيلة والالتزام بالقانون".

وحول أسباب زيادة الإزدحامات المرورية، بين أن سببها نتيجة لزيادة عدد المركبات الخاصة، إلى جانب البنية التحتية، وسلوك السائقين.

وعرج على منظومة تحديث وتطوير النقل العام، قائلا إنه تم وضع خطة لها لعشر سنوات كونها قائمة على البناء، مبينا أن أمانة عمان حريصة على تطبيق أنظمة النقل الذكية عبر مشروعي الباص السريع وباص عمان، إذ تتوافر 3 كاميرات مراقبة في كل حافلة، لتعزيز ثقة الركاب بالمنظومة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter