إعلان الطوارئ في محافظة مصرية بعد عواصف شديدة

عربي دولي
نشر: 2023-08-26 07:30 آخر تحديث: 2023-08-26 08:53
أمطار غزيرة في أحد شوارع الوادي الجديد في مصر
أمطار غزيرة في أحد شوارع الوادي الجديد في مصر
  • الأحوال الجوية السيئة كان لها تأثيرها السلبي على البنية التحتية للكهرباء في المحافظة

شهدت محافظة الوادي الجديد المصرية تداعيات سوء الأحوال الجوية خلال الـ48 ساعة الماضية، إذ أدت الأحوال الجوية إلى سقوط 15 عمود إنارة منخفض الجهد، وسقوط برج نقل تيار كهربائي متوسط الجهد في مركز الداخلة.


اقرأ أيضاً : عواصف وصواعق وأمطار غزيرة على الكعبة تتصدر مواقع التواصل - فيديو


بدورها أكدت وسائل إعلامية مصرية نقلا عن مسؤولين، أن الأحوال الجوية السيئة كان لها تأثيرها السلبي على البنية التحتية للكهرباء في المحافظة، حيث تم تسجيل سقوط برج كهربائي في منطقة غرب الموهوب، بالإضافة إلى انقطاع 15 عمود إنارة في قرى الداخلة.

خطة طوارئ

وأشارت إلى أن فرق الهندسة والشبكات استجابت بسرعة للحوادث، إذ استبدلت 10 أعمدة وبدأت أعمال الإصلاح في الأعمدة الباقية التي تضررت، مضيفة  أن جهوداً كبيرة تبذل لضمان استمرار توفير الخدمات الكهربائية في المنطقة رغم التحديات الجوية.

وبحسب الوسائل الإعلامية، فقد نفذت خطة طوارئ لتأمين توفير التيار الكهربائي للمناطق السكنية والخدمية في الوقت الذي شهدت فيه الأحوال الجوية تدهوراً، مبينة أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية ووحدة مركز الداخلة لضمان استمرارية تدفق الكهرباء والتدخل السريع لإصلاح الأعطال الناجمة عن الظروف الجوية.

وتسبب سوء الأحوال الجوية في اندلاع حريق في قرية "الهنداو"، إذ سقط عمود إنارة على أسلاك نقل تيار كهربائي مما أدى إلى حدوث شرارة واندلع الحريق، ولا تزال الجهود مستمرة لمعالجة الأوضاع وتقديم الدعم للمواطنين المتأثرين، بحسب مسؤولين.

أخبار ذات صلة

newsletter