Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع العاصفة جنى | رؤيا الإخباري

الأمانة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع العاصفة جنى

طقس
نشر: 2015-02-17 12:49 آخر تحديث: 2016-07-11 14:20
الأمانة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع العاصفة جنى
الأمانة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع العاصفة جنى

رؤيا - علي الأعرج - بحث اجتماع عقد،الثلاثاء، في قاعة مجلس أمانة عمان الاجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي تم اتخاذها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة، والسبل الكفيلة بتلبية احتياجات المواطنين وضمان سير الحياة اليومية بيسر وسهولة.


وتضمن الاجتماع الذي ترأسه أمين عمان عقل بلتاجي بحضور نائبه يوسف الشواربة ومدير المدينة المهندس فوزي مسعد ونوابه والمدارء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية، الاطلاع على جاهزية الدوائر المعنية في الأمانة ، للتعامل مع الحالة الجوية.


واكد بلتاجي على جميع الدوائر المختصة في الأمانة ان تبذل قصارى جهودها للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة من خلال رفع مستوى الجاهزية والاستعداد لكافة كوادر بحالة الطوارئ خلال الظروف الجوية المتوقعة التي يمكن ان تسود بحيث تقدم الأمانة ماهو مطلوب منها على الوجه الأكمل لخدمة المدينة والمواطن وسير الحياة بشكل طبيعي.


ودعا الى ضرورة العمل بنفس الروح التي سادت خلال الظروف الجوية السابقة، بما يعزز نجاحات العمل المؤسسي الذي يتحقق بتضافر جميع الجهود، بالاضافة للتنسيق مع القطاع الخاص بهدف إستئجار الآليات والمركبات الكافية لإنجاز العمل وفق المطلوب والبناء على اقصى توقعات الحالة الجوية.


وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتمكين المسؤولين المعنين ومدراء المناطق والقيام بعملهم على افضل وجه من توفير حاجياتهم للآليات والسلف المالية وكذلك تجهيز الكوادر بمعدات والبسة السلامة العامة والتزود بالوقود من اقرب محطة للمحروقات لمواصلة العمل.


من جانبهم أكد مدراء الدوائر المعنية في الأمانة إن الكوادر والاليات وضعت على اوجه الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية، مشيرين الى ان مختلف الاليات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية سيتم  توزيعها على كافة المناطق المستهدفة.


وستنشر الأمانة فرقها الميدانية بالقرب من الجسور والانفاق للتعامل مع اي اختلالات قد تحدث خلال الظروف الجوية، كما باشرت كوادرها اعتبارا من صباح اليوم اعمال التفقد لشبكة تصريف مياه الامطار لضمان عملها إضافة لتفقد مجاري السيول والاودية.


وفي السياق اعلنت أمانة عمان عن ايقاف اصدار اي تصاريح حفريات للمقاولين خلال الفترة المقبلة، مع التأكيد على ضرورة متابعة اي أعمال حفريات  يتم تنفيذها ليصار انجازها بسرعة لتفادي أي معوقات خلال العمل في الظروف الجوية المتوقعة.


وتوفر خطة الأمانة خلال تعاملها مع الظروف الجوية نظام تتبع الكتروني للاليات العاملة في الميدان من خلال 33 مسارا في العاصمة وباشراف ميداني من المهندسين والفنيين، إضافة لبرامج تضمن كافة الإحتياطات لاستمرار خدمات النظافة ونقل النفايات وعدم تعطلها بما يحافظ على الوضع البيئي وخدمة المواطن حسب المطلوب.


وتجهيز الاملاح وناثرات ملح للتعامل مع حالات الانجماد في حال تدني درجات الحرارة لا سيما في المواقع التي بها انحدارات ومنعطفات قد تتسبب بانزلاق المركبات ،وعلى الميادين الرئيسية ومداخل المستشفيات والمؤسسات  الهامة.


وتهيب الأمانة بالمواطنين اتخاذ إلإجراءات الوقائية الكفيلة بعدم تسرب مياه الأمطار الى طوابق التسوية وعدم ربط مزاريب تصريف مياه الأمطار على شبكات الصرف الصحي لمنع تشكيل ضغط عليها يؤثر على قدرتها الاستيعابية ويؤدي الى فيضانها.


كما تؤكد على المقاولين والمتعهدين اتخاذ الإجراءات الاحتياطية واللازمة لتأمين مواد البناء وعدم انجرافها الى الشوارع جراء تساقط الأمطار مما يتسبب باغلاق شبكة تصريف مياه الأمطار.
وستقوم إذاعة هوا عمان خلال الظروف الجوية المقبلة بالبث المباشر من غرفة الطوارىء في تلاع العلي بهدف إطلاع المواطنين على كافة التفاصيل المتعلقة بالحالة الجوية وحالة الطرق الرئيسية والفرعية في العاصمة فضلا عن بث رسائل التوعية للمواطنين والارشادات التي تضمن سلامتهم خلال الظروف الجوية المتوقعة.
 
 وتدعو أمانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ على الارقام  5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789، وكذلك غرف الطوارئ الرئيسية في كافة مديريات مناطقها

أخبار ذات صلة

newsletter