امانة عمان تدعو لتسديد ضريبة المسقفات والاستفادة من إعفاءات الغرامات

اقتصاد
نشر: 2015-02-17 11:49 آخر تحديث: 2016-07-29 19:00
امانة عمان تدعو لتسديد ضريبة المسقفات والاستفادة من إعفاءات الغرامات
امانة عمان تدعو لتسديد ضريبة المسقفات والاستفادة من إعفاءات الغرامات
المصدر المصدر

رؤيا - جددت امانة عمان تذكير المواطنين بتسديد ما يترتب عليهم من ضريبة الابنية والاراضي " المسقفات " عن عام 2013 وما قبله نظير حصولهم على إعفاءات من الغرامات بنسب تصل الى 100% في حال التسديد خلال الربع الاول من العام الجاري.
 
وبين المدير التنفيذي للتخمين العقاري وضاح العواجين  انه في حال تم التسديد بالربع الثاني من هذا العام تنخفض نسبة الاعفاء الى 75% ، وفي الربع الثالث الى 50% ، والى 25% بالربع الاخير من العام الجاري .
واضاف ان امانة عمان تمنح خصما تشجيعيا تصل نسبته الى  8% عن ضريبة المسقفات للعام الحالي ولغاية الثامن والعشرين من شهر شباط الجاري.
 
وفي السياق اكد العواجين ان دائرة التحصيل في امانة عمان باشرت اليوم بتوزيع إشعارات ضمن  حوض 13 عرقوب خلدا يتضمن كشف حساب بالضريبة مطبوع وبرشور توعوي حول الاعفاءات من الغرامات السابقة.
 
وبين ان هذا التوجه بتوزيع الاشعارات هو استمرار لمبادرة التوعية الضريبية "اعرف ضريبتك" والتي اطلقتها  دائرة التخمين بتاريخ 5/10/2013 والتي تهدف الى التوعية بضريبة الابنية والاراضي تجنبا لتراكم الغرامات والاستفادة من الخصومات التشجيعية حسب قانون ضريبة الابنية والاراضي.
 
واشار الى ان دائرة التحصيل وبالتعاون مع دائرة التخمين قامت بتشكيل فرق ميدانية للغاية اعلاه وتوزيع الاحواض المستهدفة فيما بين الدائرتين لتوزيع الاشعارات.

أخبار ذات صلة