انحسار الكتلة الحارة وعودة الأجواء الصيفية الاعتيادية في الأردن

طقس
نشر: 2023-08-24 08:29 آخر تحديث: 2023-08-24 08:29
سيدة تتمتع بالأجواء الصيفية العادية
سيدة تتمتع بالأجواء الصيفية العادية
  •  طقس العرب: لجمعة يشهد عودة للأجواء الصيفية الاعتيادية 

أفاد مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، بأن الأردن على موعد من انحسار تدريجي وبطيء للكتلة الحارة، وانخفاض على درجات الحرارة خلال الأيام القادمة، وذلك اعتبارا من مساء الخميس.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة مع بقاء الأجواء حارة في الأردن الخميس


وأضاف في حديث لـ"رؤيا" أن درجات الحرارة تنخفض مع بقاء الأجواء حارة نسبيا وشديدة الحرارة في الأغوار والعقبة.

وأشار إلى أن يوم الجمعة يشهد عودة للأجواء الصيفية الاعتيادية وانحسار لموجة الحر القوية التي أثرت على الأردن الأسبوع الماضي وبعض الأيام من الأسبوع الحالي.

وذكر أن الطقس سيعود صيفي اعتيادي وتكون الأجواء صيفية لطيفة طبيعية، متوقعا أن تتحسن الأجواء، اعتبارا من اليوم الخميس، إذ تميل درجات الحرارة إلى الانخفاض في معظم مناطق الأردن مع بقائها أعلى من معدلاتها بحدود 2-3 درجات مئوية، فيما تسود أجواء حارة نسبياً فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وتكون حارة إلى شديدة الحرارة في باقي المناطق.

وأوضح أن الخرائط الجوية تشير إلى ابتعاد الكتلة الهوائية الحارة عن أجواء الأردن تدريجيا خلال الأيام المُقبلة، حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بدءا من يوم الخميس ويتزايد هذا الانخفاض مع عطلة نهاية الأسبوع ومطلع الأسبوع القادم.

وأشار إلى أن كتلة هوائية قد تصل إلى الأردن يوم الاثنين المقبل، وهي أكثر اعتدالا، إذ تصبح درجات الحرارة في نهاية العشرينيات وبداية الثلاثينيات، فيما تنخفض درجات الحرارة لتكون أقل من معدلاتها خلال ساعات المساء. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter