مستوطنون يمنعون هدم مبان أقاموها بدون تصاريح بالضفة الغربية

فلسطين
نشر: 2015-02-17 11:29 آخر تحديث: 2016-07-22 14:00
مستوطنون يمنعون هدم مبان أقاموها بدون تصاريح بالضفة الغربية
مستوطنون يمنعون هدم مبان أقاموها بدون تصاريح بالضفة الغربية
المصدر المصدر

رؤيا - الاناضول - اعترض عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الثلاثاء، طريق قوات من الشرطة الإسرائيلية كانت في طريقها لهدم مبان أقامها المستوطنون بدون ترخيص في وسط الضفة الغربية.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه ل"الأناضول" انه" منذ ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء تساهم قوات من شرطة لواء يهودا والسامره (الضفة الغربية) مع قوات من الأمن وأخرى تنفيذية مختلفة بهدم مباني غير قانونية في منطقة قطاع بنيامين، وهي منطقة قريبة من مدينة رام الله".

وأضافت "مع وصول هذه القوات إلى مستوطنة "عميعاد" صباح اليوم، اعترض طريقهم عشرات من المستوطنين (نحو 40 شخصا)، وذلك بسد أحد محاور الطرقات المؤدية إلى منطقة تنفيذ عملية الهدم بهدف منعها".

وعادة ما تستخدم السلطات الإسرائيلية تعبير"غير قانونية" في إشارة إلى المباني التي تقام دون الحصول على تصريح من الجهات الإسرائيلية المختصة.

وقالت السمري "تقوم قوات خاصة وأخرى من وحده مكافحة الجريمة القومية، الذين يتواجدون في المكان، بالإمساك بزمام الأمور مع التوعد بالعمل بحزم وصرامة ضد كل من تسول له نفسه الإخلال بالنظام العام أو الاعتداء على أي من قوات الأمن والأخرى العاملة هناك".

وكثفت الحكومة الإسرائيلية في السنوات الماضية من عمليات بناء الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.

أخبار ذات صلة