شاختيور الأوكراني يستقبل بايرن ميونيخ بدوري الابطال

رياضة
نشر: 2015-02-17 11:26 آخر تحديث: 2016-07-27 22:20
شاختيور الأوكراني يستقبل بايرن ميونيخ بدوري الابطال
شاختيور الأوكراني يستقبل بايرن ميونيخ بدوري الابطال
المصدر المصدر

رؤيا - العربية - يحل بايرن ميونيخ الألماني ضيفا على شاختيور دونيتسك الأوكراني الثلاثاء، في ملعب "أرينا لفيف" بمدينة لفيف، وذلك في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

ووجه الديناصور الألماني إنذارا شديد اللهجة لمنافسه شاختيور السبت الماضي، بفوزه الساحق على ضيفه هامبورغ (8-0) في المباراة التي جمعتهما في ملعب "أليانز أرينا"، ضمن المرحلة الـ 21 للبوندسليغا.

وقال الإسباني بيب غوارديولا مدرب الفريق البافاري، بعد العودة المتعثرة لفريقه من العطلة الشتوية: "الآن نستطيع التركيز على أول مباراة لنا في دوري الأبطال هذا العام. أنا سعيد بعودة أسلوب لعبنا. بالتأكيد المزاج العام في الفريق الآن أفضل كثيرا".

وكان العملاق البافاري تعرض لأول هزيمة له في الموسم الحالي للبوندسليغا على يد فولفسبورغ (4-1) في المرحلة الـ 18 للدوري، وتعثر مرة أخرى في عقر داره أمام شالكه (1-1) في المرحلة الـ 19، قبل أن يعود إلى سكة الانتصارات في المرحلة العشرين من بوابة شتوتغارت بتغلبه عليه بهدفين نظيفين في عقر داره.

ويتربع بايرن ميونيخ، حامل اللقب، على عرش صدارة الدور المحلي برصيد 52 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب مطارديه فولفسبورغ.

وحجز فريق بايرن ميوينخ، أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، تحت قيادة بيب غوارديولا، مقعدا له في الدور ثمن النهائي بعد أن تصدر قائمة المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة، أمام مانشستر سيتي الإنكليزي صاحب المركز الثاني، وروما الإيطالي، وتسيسكا موسكو صاحبي المركزين الثالث والرابع على التوالي وودعا البطولة.

في حين سيحاول فريق شاختيور، المتسلح بعاملي الأرض والجمهور، مواصلة عروضه القوية التي قدمها في دور المجموعات، وتحقيق نتيجة إيجابية أمام بايرن ميونيخ، قبل التوجه إلى جحيم "أليانز أرينا" معقل العملاق البافاري لخوض مباراة الإياب في 11آذار القادم .

وكان فريق شاختيور تحت قيادة مدربه الروماني ميرسيا لوتشيسكو قد تأهل إلى دور الـ 16 بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر بورتو البرتغالي، بينما ودع فريق أتليتك بيلباو الإسباني البطولة برفقة فريق باتي بوريسوف البيلاروسي من دور المجموعات.

أخبار ذات صلة