البدور: إرجاء نقابة الأطباء وقف التعامل مع التأمين "خطوة إيجابية"

الأردن
نشر: 2023-08-22 21:03 آخر تحديث: 2023-08-22 21:03
عضو مجلس الأعيان الدكتور إبراهيم البدور
عضو مجلس الأعيان الدكتور إبراهيم البدور
  • البدور: نسبة معينة من الأطباء لم تكن تنوي الالتزام بقرار النقابة

وصف عضو مجلس الأعيان الدكتور إبراهيم البدور، تأجيل نقابة الأطباء قرارها بوقف التعامل مع شركات التأمين حتى كانون الأول المقبل بالخطوة الإيجابية.

وقال البدور خلال حديثه لبرنامج "نبض البلد"، الذي يُعرض على قناة رؤيا، إنه يجب ألا يكون هناك تصعيد في أي أزمة أو قضية ما، بل يجب حلها على الطاولة، حتى لا يتضرر المواطن لكونه هو المتضرر الوحيد.


اقرأ أيضاً : نقيب الأطباء لـ"رؤيا": الأجور الجديدة لمصلحة المريض وشركات التأمين


وأضاف البدور أن نقابة الأطباء كانت تتحدث باسم عن الهيئة العامة، وهذا يُعتبر من نقاط القوة في موقفهم، مشيرا إلى أن وجود نسبة معينة من الأطباء لم تكن تنوي الالتزام بقرار النقابة بوقف استقبال حالات التأمين بدءًا من الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح أن غالبية النقابات في الأردن كانت ضد رفع نقابة الأطباء للأسعار، لافتا إلى أن الأزمة جمد حتى كانون الأول/ ديسمبر المقبل ولم تنتهِ بعد.

وأشار إلى أن الاجتماع الذي تم عقد، الثلاثاء، وشارك فيه وزير الصحة ومحافظ البنك المركزي وممثلون عن اتحادات التأمين بالإضافة إلى نقابة الأطباء، انتهى بقرار تأجيل وقف التعامل مع شركات التأمين حتى كانون الأول/ ديسمبر المقبل. 

وبين أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة فنية تضم ممثلين من جميع الأطراف المعنية، وذلك لوضع توصيات بشأن آليات تطبيق نظام الصندوق التعاوني للأطباء، فضلاً عن بحث آلية تنفيذ لائحة الأجور التي وافقت عليها النقابة في عام 2021.

أخبار ذات صلة

newsletter