مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الشمالي ونظيره السعودي

الأردن والسعودية يتوافقان على آليات تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات

الأردن والسعودية يتوافقان على آليات تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • تركز اللقاء على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري

أنهت اجتماعات الدورة الثامنة عشر للجنة الأردنية السعودية أعمالها بالتوافق على آليات تعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات.

وعقدت اللجنة الأردنية السعودية المشتركة في دورتها الثامنة عشرة في العاصمة الرياض خلال يومي الأحد والاثنين، حيث ترأس هذه الدورة وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، يوسف الشمالي، ووزير العمل الأردني، بالإضافة إلى وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، المهندس صالح بن ناصر الجاسر.


اقرأ أيضاً : دكان البلد… رحلة في تاريخ جدة السعودية "فيديو"


وتمحورت المحادثات خلال هذه الدورة حول تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتم التركيز خلال اللقاء على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري، بالإضافة إلى مجالات الطاقة والنقل والسياحة، حيث تمت مناقشة المواضيع القنصلية والثقافية والاجتماعية التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد الوزيران خلال اللقاء على أهمية التعاون الجاد لتذليل العقبات التي تواجه حركة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وتنفيذ الرؤى والتوجيهات القيادية لتحقيق تقدم ملموس في مختلف المجالات وتعزيز المصالح المشتركة.

وأوضح الشمالي أن عقد اجتماعات اللجنة المشتركة يأتي في سياق زيادة التعاون بين البلدين وتعزيزه في ظل التحديات الراهنة التي تواجه العالم، مشيرا إلى أن النجاح المستمر في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين كدليل على نجاح التوافقات في تحقيق مشاريع واقعية، مؤكدا وجود فرص مواتية لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

من جهته، أوضح وزير النقل السعودي أهمية اجتماعات اللجنة المشتركة واللجان الفرعية المشتقة منها، مؤكداً التزام البلدين بتنفيذ الاتفاقيات والمذكرات التفاهم التي تم التوافق عليها.

في ختام أعمال اللجنة، تم توقيع مذكرة تفاهم بين بورصة عمان ومجموعة تداول السعودية، بالإضافة إلى برنامج تنفيذي في مجال التدريب المهني، وتم توثيق نتائج الاجتماع في محضر اللجنة المشتركة.