لمبرت: أتطلع لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة

الأردن
نشر: 2023-08-21 17:15 آخر تحديث: 2023-08-21 17:34
سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية يائل لمبرت
سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية يائل لمبرت
  • لمبرت شغلت منصب مساعدة وزير الخارجية بالوكالة ونائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى

قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية يائل لمبرت المعينّة لدى الأردن إنها تتطلع لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن، وذلك عقب تعيينها سفيرة في عمان.


اقرأ أيضاً : الخارجية تتسلم أوراق اعتماد السفيرة الأمريكية لدى الأردن


وفي إحاطة صحفية وزّعت نصّها السفارة الأمريكية في عمان، قالت لمبرت "يشرفني كثيراً أن أباشر مهامي كسفيرة فوق العادة ومفوّضة للولايات المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية".

وأضاف بيان الوزارة أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قام بترشيح لمبرت في الثالث من كانون الثاني/ يناير 2023 لتولي المنصب، وأقر مجلس الشيوخ الأميركي تعيينها في السابع والعشرين من تموز/ يوليو، وبعدها أدت اليمين الدستورية كسفيرة أمام نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس في العاشر من آب/ أغسطس.

قبل توليها مهامها الرسمية في الأردن، شغلت لمبرت منصب مساعدة وزير الخارجية الأمريكي بالوكالة ونائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، وعُينت كقائمة بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في لندن من كانون الثاني/ يناير إلى تموز/ يوليو 2021، وقبل ذلك تم تكليفها بأداء مهام نائب رئيس البعثة لمدة عامين.

وشغلت أيضاً منصب نائبة مساعد وزير الخارجية بالوكالة لشؤون مصر وشمال إفريقيا خلال الفترة من يونيو 2017 إلى ديسمبر 2018، وتولت مسؤولية المدير الأعلى لشؤون بلاد الشام ومصر في مجلس الأمن القومي من 2014 إلى 2017.

وشغلت أيضاً منصب المساعدة الخاصة للرئيس الأمريكي خلال الفترة من 2015 إلى 2017.

أخبار ذات صلة

newsletter