الحكومة تبحث مع شركة سعودية انظمة الطاقة البديلة والمتجددة

محليات
نشر: 2015-02-17 10:20 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الحكومة تبحث مع شركة سعودية انظمة الطاقة البديلة والمتجددة
الحكومة تبحث مع شركة سعودية انظمة الطاقة البديلة والمتجددة
المصدر المصدر

رؤيا - استقبل وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر السيد احمد المحيميد نائب الرئيس/مدير عام وحدة الانظمة الصناعية في شركة الالكترونيات المتقدمة السعودية AEC المتخصصة في انظمة الطاقة البديلة والمتجددة والانظمة الالكترونية الحديثة بحضور وفد من كبار مسؤولي الشركة وحضور أمين عام سلطة المياه م. توفيق الحباشنة ومدير وحدة التخطيط والادارة PMUم. اياد الدحيات ومدير عام شركة مياه اليرموك وجرى بحث عدد من الحلول التي تقدمها الشركة السعودية فيما يتعلق بالطاقة البديلة لتغطية احتياجات قطاع المياه .



واستعرض الناصر التحديات التي يواجهها قطاع المياه خاصة ما يتعلق بكلف الطاقة والتي تشكل حوالي 60% من ميزانية سلطة المياه مما يزيد من التحديات التي تتعاطى معها وزارة المياه والري / سلطة المياه لمواجهة الظروف الاستثنائية التي تواجهه خاصة في قطاع المياه في ظل استمرار الازمة السورية وما حملته من اعباء على قطاع المياه بشكل مباشر .

و اعرب الدكتور الناصر عن تقدير الاردن الكبير للدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة ودول الخليج العربي خاصة لمشاريع المياه مبينا اهتمام الوزارة بانظمة الطاقة البديلة والطاقة المتجددة .



من ناحيته ثمن السيد احمد المحيميد جهود الوزارة مؤكدا استعداد الشركة السعودية لتقديم حلول في انظمة الطاقة البديلة والمتجددة لتغطية حوالي 200 ميغاواط من احتياجات انظمة المياه ومحطات المياه المنتشرة في المملكة وكذلك تقديم عدادات الكترونية حديثة ومتطورة دقيقة للمياه حوالي 200 الف حيث ستكون هذه المشاريع ريادية .



وقدم المحيميد درع الشركة لوزير المياه والري تقديرا للدور الذي تقدمه الوزارة في مشاريع المياه والصرف الصحي .

أخبار ذات صلة