ستاد لوسيل يستضيف افتتاح ونهائي كأس آسيا 2023

رياضة
نشر: 2023-08-21 13:49 آخر تحديث: 2023-08-21 13:49
تحرير: عامر الفاعوري
صورة ملعب لوسيل من الخارج
صورة ملعب لوسيل من الخارج
  • تسع الاستاد لـ88 ألف مقعد، وقد استضاف نهائي كأس العالم 2022

تجمع بطولة كأس آسيا قطر 2023، المقرر انطلاقها في 12 يناير وتستمر حتى 10 فبراير من العام المقبل، بين أفضل المنتخبات لكرة القدم في قارة آسيا في منافسات حماسية. يستضيف قطر المباريات في تسعة استادات حديثة تم بناؤها وفق أعلى المواصفات العالمية، منها سبعة استادات استضافت كأس العالم FIFA قطر 2022™️.


اقرأ أيضاً : برشلونة يتخطى قادش بثنائية في الدوري الإسباني


 وسيحتضن استاد لوسيل المونديالي مباراة الافتتاح والنهائي حيث يواجه منتخب قطر بوصفه منتخب البلد المضيف المنتخب اللبناني في المباراة الافتتاحية .

يتسع الاستاد لـ88 ألف مقعد، وقد استضاف نهائي كأس العالم 2022.

تستضيف باقي المباريات في البطولة الأستادات المونديالية الستة: استاد البيت، استاد الجنوب، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد المدينة التعليمية، واستاد خليفة الدولي. ينضم إلى هذه الاستادات استاد جاسم بن حمد واستاد عبد الله بن خليفة، وهما مقران لبطلي دوري نجوم قطر السد والدحيل على التوالي.

تشارك 24 منتخبًا في البطولة وتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات. ستشهد مرحلة المجموعات ما يصل إلى ثلاث مباريات يوميًا. بفضل قرب المسافات في قطر، سيتاح للمشجعين فرصة حضور أكثر من مباراة في يوم واحد.

أشار السيد جاسم عبد العزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، إلى أهمية استضافة البطولة حيث قال: "نحن فخورون بتنظيم كأس آسيا للمرة الثالثة في قطر. نعتقد أن النسخة القادمة ستكون الأفضل حتى الآن، وستتضمن مباريات مثيرة تزيد من حماس الجماهير بين منتخبات قوية في آسيا."

وأضاف: "نحن متحمسون لعودة أجواء كرة القدم إلى استادات قطر ومشاهدة المدرجات مليئة بالمشجعين الذين سيأتون من مختلف أنحاء القارة لحضور هذا الحدث الرياضي المهم."

يُذكر أن قطر سبق لها أن استضافت كأس آسيا في عامي 1988 و 2011.


أخبار ذات صلة

newsletter