الروابدة : الهوية الوطنية الأردنية هي حق لكل من يحمل الرقم الوطني

الأردن
نشر: 2023-08-20 18:46 آخر تحديث: 2023-08-20 18:46
رئيس الوزراء السابق - عبد الؤوف الروابدة
رئيس الوزراء السابق - عبد الؤوف الروابدة
  • الهوية الوطنية الأردنية هي حق لكل من يحمل الرقم الوطني

أكد عبدالرؤوف الروابدة، رئيس الوزراء السابق، على أن واجب من يمتلك معلومات دقيقة أن يقدمها للناس، وأن تتمثل مسؤوليته في تعزيز حب الوطن والاختصاص له، وخدمته.


اقرأ أيضاً : "نفرح بمدرقتنا".. مبادرة للحفاظ على الموروث الشعبي الأردني


 دعا الروابدة إلى تعميق توعية الأجيال بتاريخ نشأة الدولة والمعرفة بأسس تكوينها ، مشددا على أن الهوية الوطنية الأردنية هي حق لكل من يحمل الرقم الوطني. 

وتطرق إلى مفهوم الهوية الوطنية، وأهميتها في تقويم التصرفات والقرارات. تحدث عن العلاقة بين الأردن وفلسطين وتأكيده أن القضية الفلسطينية هي قضية مركزية للشعب الأردني، وأنها تظل مهمة في الوجدان الوطني.

وجاءت تصريحات الروابدة خلال الجلسة الحوارية التي عُقدت في كلية عمان الجامعية/ جامعة البلقاء التطبيقية يوم الأحد تحت عنوان "الأردن بين التاريخ والجغرافيا"، وقد تنوَّعت القضايا والنقاط التي تمَّ التطرق إليها خلال هذه الجلسة .

 وأشار إلى أن دور الأردن لا يزال موجودًا وحيويًّا، رغم التحديات المستمرة ، مؤكدا أهمية الاعتدال والوسطية في السياسة الأردنية وموقف الأردن المميز في المنطقة.

الجلسة شهدت تفاعلًا كبيرًا من الحضور والطلبة، حيث تم طرح أسئلة ومداخلات تدور حول مجموعة متنوعة من المواضيع المرتبطة بتاريخ ومستقبل الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter