قرارات مهمة لمجلس الوزراء

الأردن
نشر: 2023-08-20 16:40 آخر تحديث: 2023-08-20 17:00
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء
  • منصب أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية شاغر

 

 أصدرت الحكومة في جلستها الأسبوعية الأحد برئاسة د. بشر الخصاونة عدة قرارات منها إقرار نظام الاعتراف بمؤسَّسات التَّعليم العالي غير الأردنيَّة ومعادلة شهاداتها لسنة 2023.

وبحسب رئاسة الوزراء فان النظام ياتي لغايات تنظيم الأحكام المتعلِّقة بتشكيل لجنتي الاعتراف والمعادلة، وتحديد المهام والصَّلاحيَّات الممنوحة لكلٍّ منهما، ولإتاحة تقديم طلب معادلة الشِّهادات غير الأردنيَّة من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التَّعليم العالي والبحث العلمي..


اقرأ أيضاً : قرارات صادرة عن مجلس الوزراء "تفاصيل"


وأضافت الرئاسة أن النِّظام جاء لغايات فتح باب الاعتراض على قرارات لجنة المُعادلة لديها لمرَّة واحدة فقط، ولمنح اللَّجنة صلاحيَّة النَّظر في الاعتراضات المقدَّمة على القرارات الصَّادرة عنها.

وشملت جلسة الحكومة الأسبوعية إقرار نظام تشكيل محكمة بلديَّة غرب إربد لسنة 2023؛ وذلك نظراً لحاجة بلدية غرب اربد لوجود محكمة بلدية تختصُّ بالنظر في الجرائم التي تُرتكب ضمن حدودها، وبهدف حماية أموال البلديَّة وموجوداتها.

إلى ذلك قررت الحكومة إحالة أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات إلى التقاعد وبذلك فان منصب أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم سيكون شاغرا .

أخبار ذات صلة

newsletter