مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عامل بمحل تجاري في شارع مأدبا السياحي

شارع مأدبا السياحي مزيج من التراث ووجهة جاذبة للباحثين عن عمل

شارع مأدبا السياحي مزيج من التراث ووجهة جاذبة للباحثين عن عمل

نشر :  
منذ 11 شهر|
اخر تحديث :  
منذ 11 شهر|
  • شارع مأدبا السياحي أصبح وجهة للشباب الباحثين عن عمل

سجلت محافظة مادبا زيارة نحو 400 ألف سائح حتى نهاية شهر حزيران/ يونيو الماضي، بزيادة بلغت131 بالمئة عن نفس المدة من العام الماضي، هذه الزيادة تزامنت مع اختتام فعاليات مأدبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022 وتوفير نحو 118 منشأة سياحية مختلفة، وقدمت فرص عمل للعديد من الشباب الذين كانوا متعطلين عن العمل.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. جامعة اليرموك تعزز علاقة الإنسان مع الأرض بالفن


الفسيفساء والملابس النسائية والرجالية التقليدية ومنتجات البحر الميت والبسط العربية القديمة والطعام والشراب والتحف الشرقية المتعددة منتجات سياحية محلية تجذب السياح في المحافظة، هذا الجذب كان له دور بارز في توفير فرص عمل أيضا للشباب في المحافظة التي تصل فيها نسب البطالة إلى 18.3 بالمئة.

البحث عن عمل

الشارع أصبح وجهة للشباب الباحثين عن عمل من المهندسين والمحامين وغيرهم الذين وجدوا في هذا الشارع ملاذا آمنا لهم، بوجود أعمال تتناسب مع قدراتهم ليحققوا منها مكاسب كثيرة لم تقتصر على المال بل تعدت الي إتقان عدة لغات واكتساب مهارات التواصل وحتى التبادل الثقافي مع مختلف شعوب العالم ليشكل مقوما سياحيا مهما في المدينة.

هناك حوالي ثلاثين محلاً ينتشرون على طول شارع السياحة، الذي يمتد لمسافة تقريبية تبلغ 300متر. وقد تم إغلاق هذا الشارع أمام حركة المركبات منذ عشر سنوات، مما جعله مخصصًا للمشاة فقط.

ولرفع كفاءة القطاع السياحي مستقبلا تعمل مديرية سياحة مادبا على عدة مشاريع في القطاع السياحي، منها الاستمرار بأعمال التشطيبات لمركز زوار ذيبان ومشروع تأهيل درب الحج المسيحي الممتد من جبل نيبو وحتى المغطس، إضافة إلى الاستمرار في مشروع الاحتفالات والأنشطة ضمن روزنامة محددة طيلة العام وتركيب مظلات في مركز زوار مادبا.