نصر الله يعلن عن "وجود محدود" لمقاتلي حزب الله في العراق

عربي دولي
نشر: 2015-02-17 09:41 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
نصر الله يعلن عن "وجود محدود" لمقاتلي حزب الله في العراق
نصر الله يعلن عن "وجود محدود" لمقاتلي حزب الله في العراق
المصدر المصدر

رؤيا - روسيا اليوم -  أعلن أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصرالله لأول مرة الاثنين 16 فبراير/شباط، عن وجود عناصر تابعين للحزب يقومون بالقتال ضد تنظيم داعش في العراق.
ودعا نصر الله في خطاب ألقاه بالضاحية الجنوبية لبيروت، الذين يطالبون حزبه بالانسحاب من الأراضي السورية، إلى الانضمام لعناصره في سوريا، مضيفا "لم نتحدث أبدا عن العراق من قبل، ولكن لدينا وجود محدود لأن البلد يمر بمرحلة حساسة".

جاءت تصريحات نصر الله كرد غير مباشر على رئيس الوزراء السابق سعد الحريري الذي دعا السبت 14 فبراير/شباط في الذكرى 10 لاغتيال والده رفيق الحريري إلى انسحاب حزب الله من سوريا.

كما دعا نصر الله معارضيه إلى الذهاب للمحاربة في العراق، وقال "فلنذهب معا حيثما نستطيع مكافحة التهديد الذي يتربص بالمسلمين لأنه من الواجب صد التكفيريين المتطرفين".

دعوة لاستراتيجية لمكافحة الإرهاب

كما أيّد نصرالله في خطابه وضع استراتيجية وطنية لمكافحة الإرهاب.

وأشار إلى أن تنظيم "داعش" لا يختلف عن "جبهة النصرة". كما قال إن بعض الدول الإقليمية ما زالت تدعم "داعش"، مشددا على ضرورة توقفها عن ذلك.

ودعا نصرالله الحكومة اللبنانية إلى حسم أمرها في كيفية التعامل مع خطر "داعش" الممتد على الجبال الشرقية.

إدانة قتل العمال المصريين

ودان نصر الله الجريمة الإرهابية البشعة التي نفذها تنظيم داعش ضد العمال المصريين في ليبيا، داعيا إلى ضرورة تشكيل تحالف عربي لمواجهة هذا التنظيم المتطرف الذي لا يستهدف بيت المقدس، بل مكة المكرمة والمدينة المنورة، مشددا على أنه يجب عدم الانتظار أو المراهنة على الأمريكيين، واصفا الدول التي تعتمد على أمريكا في مواجهة داعش والقضاء على هذه التنظيمات التكفيرية بأولئك الذين يعتمدون على سراب لا وجود له في أرض الواقع.

أخبار ذات صلة