الجيش العربي : نفذنا عملية نوعية أسفرت عن إصابة عدد من المهربين على الحدود مع سوريا

الأردن
نشر: 2023-08-19 17:41 آخر تحديث: 2023-08-19 17:55
المضبوطات التي ضبطها الجيش
المضبوطات التي ضبطها الجيش
  • الجيش العربي: عملية نوعية أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات
  • القوات المسلحة: ماضون في التعامل بكل قوة وحزم مع أي تهديد على الواجهات الحدودية

أحبط الجيش العربي صباح يوم السبت محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وذلك انطلاقاً من جهود القوات المسلحة في المحافظة على أمن واستقرار المملكة وحماية حدودها، والتزاماً منها بواجبها الوطني تجاه الوطن.

وذكرت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية / الجيش العربي أن المنطقة العسكرية الشرقية، نفذت عملية نوعية على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها.

وأضافت القيادة العسكرية أن العملية النوعية أسفرت عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وذلك انطلاقاً من جهود القوات المسلحة في المحافظة على أمن واستقرار المملكة وحماية حدودها، والتزاماً منها بواجبها الوطني تجاه الوطن.


اقرأ أيضاً : الجيش العربي: إسقاط طائرة مسيرة محملة بمواد متفجرة قادمة من سوريا - فيديو


مصدرعسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي قال إن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من داخل الأراضي السورية إلى الأردن".

وأضاف المصدر أنه وعلى الفور تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري"، مشيرا إلى أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على (63) ألف حبة كبتاجون، و(588) كف حشيش، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter