دراسة بالتربية الإعلامية تعرض خلال مؤتمر اليونسكو الدولي

الأردن
نشر: 2023-08-19 13:59 آخر تحديث: 2023-08-19 14:07
جانب من متابعة مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية برئاسة الشبول
جانب من متابعة مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية برئاسة الشبول
  • دراسة: الدراية الإعلامية منتشرة على نطاق واسع في الأردن
  • الأردن يستضيف الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية وأجندة الشباب في تشرين الأول المقبل

في ضوء الخطة الوطنية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية ( 2020-2023 )، أكد وزير الاتصال الحكومي، فيصل الشبول أن دراسة تلخص الجهود الوطنية في نشر التربية الإعلامية والمعلوماتية.


اقرأ أيضاً : طلبة المدارس يتوجهون الأحد إلى مدارسهم


وأضاف الشبول، خلال اجتماع ترأسه لفريق متابعة مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية، أن نتائج الدراسة ستعرض خلال مؤتمر اليونسكو الدولي "الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية وأجندة الشباب" الذي تستضيفه المملكة خلال الفترة من 23 إلى 25 من تشرين الأول/نوفمبر المقبل.

وأفادت الدراسة أن الدراية الإعلامية منتشرة على نطاق واسع، وتوجد سياسة وطنية للتربية الإعلامية والمعلوماتية، ويستطيع معظم المواطنين الوصول إليها.

وقال وزير الثقافة الأسبق الدكتور باسم الطويسي إن الدراسة، التي أشرف على إعدادها لمعهد الإعلام الأردني، بالشراكة مع اليونسكو، تُعد جزءا من التزام المعهد بنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية، وتُبيّن أين وصل الأردن في هذا المجال بعد سنوات من العمل المنظم.

واعتمدت الدراسة على إطارين زمنيين، الأول يتعلق بتطور الدراية الإعلامية في الأردن خلال الفترة من 2013 إلى 2023، بينما اشتمل الثاني على إطار زمني محدد من 2020 إلى 2023 وهي الخطة التنفيذية للمبادرة الوطنية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية خلال هذه الأعوام.

أخبار ذات صلة

newsletter