منقذات سعوديات يواجهن نهارا طويلا منع الطقس الحار

هنا وهناك
نشر: 2023-08-19 01:00 آخر تحديث: 2023-08-19 01:00
منقذات سعوديات
منقذات سعوديات

في شرق السعودية، توفّر المنتجعات على شاطئ الخليج متنفّساً للتغلّب على الطقس الحارّ، لكنّ النهار يظلّ طويلاً بالنسبة لنساء الإنقاذ المكلّفات الحفاظ على سلامة السباحين. ويعيش الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المنطقتان المعرضتان بشكل خاص لتأثيرات التغيّر المناخي، تحت وطأة موجة استثنائية من الحرّ. وفي دول هذه المنطقة، لا يملك الكثير من السكّان ترف الاحتماء من الحرّ، إذ يتعيّن عليهم العمل تحت درجات حرارة حارقة.


اقرأ أيضاً : فارسة سعودية تحيي "إرثا مدفونا" - فيديو


تعمل نساء متخصصات في مجال الإنقاذ في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، على مدار النهار لضمان سلامة السباحين والمتنزهين على شواطئ الخليج، على الرغم من الظروف الجوية الحارة والتحديات التي تواجههن، إذ يُعدّ هذا التحدي خاصةً في ظل استمرار طول ساعات النهار في هذه المنطقة.

وتزداد أهمية المنتجعات الشاطئية في شرق السعودية خلال موجات الحرّ، حيث تمثل متنفسًا للزوار والمقيمين للاستمتاع بوقتهم بالقرب من الماء والبقاء بأمان من حرارة الشمس. وعلى الرغم من ذلك، يظلّ واجب النساء اللواتي يعملن في مجال الإنقاذ تحت درجات حرارة مرتفعة لفترات طويلة من النهار.

ويعيش سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت تأثيرات تغيرات المناخ بشكل خاص، حيث تُشهد المنطقة موجات حرّ استثنائية.

وتتطلب هذه الظروف من النساء العاملات في مجال الإنقاذ القوة والإرادة لمواجهة التحديات اليومية والعمل الشاق تحت أشعة الشمس الحارقة. وفي النهاية، يمثلن نموذجًا قويًا للتصميم والتفاني أمام الظروف الصعبة، حيث يسعين لضمان سلامة وراحة الجميع في هذه الأوقات الصعبة.

أخبار ذات صلة

newsletter