مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حفارة نفط - أرشيفية

ارتفاع أسعار النفط عالميا

ارتفاع أسعار النفط عالميا

نشر :  
منذ 11 شهر|
اخر تحديث :  
منذ 11 شهر|
  • ارتفاع سعر خام برنت إلى 84.80 دولار للبرميل

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا نسبيًا، الجمعة، حيث ارتفعت بنسبة تقدر بحوالي 1%، وذلك نتيجة للإشارات المؤشرة على تباطؤ إنتاج النفط في الولايات المتحدة. 

وقطع الخامين القياسيين سلسلة مكاسبهما الأسبوعية الأطول في هذا العام، وذلك بسبب تنامي المخاوف بشأن تأثير تراجع الطلب العالمي.


اقرأ أيضاً : تعرف إلى أسعار الذهب عالميًا


وفي تفاصيل الأسعار، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 68 سنتًا، أو ما يعادل 0.8%، لتصل إلى 84.80 دولار للبرميل عند إغلاق الجلسة التداولية. 

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 86 سنتًا، أو ما يعادل 1.1%، لتصل إلى 81.25 دولار للبرميل عند نهاية الجلسة.

وتعزى هذه الزيادة في أسعار الخامين القياسيين إلى تقارير تشير إلى تراجع عدد منصات النفط والغاز الطبيعي في الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي. ومن الممكن أن يؤدي هذا التراجع في الإنتاج الأميركي إلى تفاقم نقص الإمدادات المتوقع خلال الفترة المتبقية من العام.

تأتي هذه المخاوف في سياق تقليص منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها "أوبك+" لإمدادات النفط، مما ساهم في ارتفاع أسعار النفط لمدة سبعة أسابيع متتالية منذ شهر يونيو. 

وبحسب البيانات، ارتفع سعر خام برنت بنحو 18%، في حين ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 20% خلال السبعة أسابيع الماضية حتى تاريخ 11 آب/ أغسطس.