الاتحاد الأوروبي: ندعو الأردن لاحترام الحريات أثناء تنفيذ "الجرائم الإلكترونية"

الأردن
نشر: 2023-08-18 14:30 آخر تحديث: 2023-08-18 14:40
الجرائم الالكترونية - تعبيرية
الجرائم الالكترونية - تعبيرية
  • الاتحاد الأوروبي: تتجاوز المعايير الدولية لحقوق الإنسان وقد تؤدي إلى تقييد حرية التعبير

أعرب الاتحاد عن قلقه تجاه بعض جوانب التعديلات على قانون الجرائم الإلكترونية، وذلك خلال بيان اطلعت عليه "رؤيا"، قائلا إن بعض الأحكام "تتجاوز المعايير الدولية لحقوق الإنسان وقد تؤدي إلى تقييد حرية التعبير عبر الإنترنت وخارجها". 


اقرأ أيضاً : "الجرائم الإلكترونية والسير".. إرادات ملكية بالموافقة على ستة قوانين


ودعا الاتحاد الأوروبي الأردن لضمان "احترام الحريات الأساسية بالكامل أثناء تنفيذ القانون(...)وفقًا لالتزامات الأردن الدولية"، ويؤكد البيان أهمية استشارة جميع الأطراف ذات الصلة، بما في ذلك المجتمع المدني الأردني لضمان تطبيق القانون بشكل شامل.

وشدد الاتحاد الأوروبي على أهمية الحفاظ على حرية التعبير وحرية وسائل الإعلام والحوار المفتوح، بما في ذلك في الفضاء الرقمي، كعناصر حاسمة لتعزيز المجتمعات الديمقراطية والاستقرار والازدهار.

ويؤكد الاتحاد دعمه للالتزام الأردني نحو التحديث السياسي، ويثني على الجهود المستمرة التي يبذلها الأردن لتعزيز حقوق الإنسان والحوكمة الجيدة وسيادة القانون، متعهدا بالتعاون مع الأردن لتحقيق هذه الأهداف.

وأضاف البيان أن الأردن يعمل على إقامة إطار تشريعي قوي لمكافحة الجرائم الإلكترونية، بفعالية ومعالجة التحديات الأمنية في المجال الرقمي. ومع ذلك، أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه من بعض جوانب التعديلات.

أخبار ذات صلة

newsletter