روسيا: إسقاط مسيرة وسط موسكو

عربي دولي
نشر: 2023-08-18 08:48 آخر تحديث: 2023-08-18 08:48
طائرة مسيرة
طائرة مسيرة
  • وزارة الدفاع الروسية أعلنت مؤخرًا عن إسقاط العديد من المسيرات الأوكرانية في مناطق مختلفة
  • سماع دوي انفجارات في موسكو

شهدت العاصمة الروسية، موسكو، تصاعدًا في هجمات الطائرات المسيرة المستهدفة، في الوقت الذي تواصلت الإعلانات عن إسقاط مسيرات أوكرانية في المدينة.

وأفادت تقارير بأن رئيس بلدية موسكو أعلن في وقت سابق الجمعة، إسقاط طائرة مسيرة في وسط المدينة، تزامنا مع تصريحات شهود عيان تفيد بسماعهم صوت انفجار قوي قرب حي للأعمال في موسكو،  على بعد بضعة كيلومترات من مقر الكرملين، بعد عدة هجمات مماثلة في الفترة الأخيرة.

الصراع الروسي الأوكراني

وتأتي هذه الهجمات في إطار ما يشهده الصراع بين روسيا وأوكرانيا من تصاعد في استخدام الطائرات المسيرة في العمليات العسكرية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مؤخرًا عن إسقاط العديد من المسيرات الأوكرانية في مناطق مختلفة.

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع، إيغور كوناشينكوف، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من اعتراض وتدمير 25 مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية. وذكر أن هذه المسيرات تم تدميرها في مناطق مختلفة من شرق أوكرانيا، بما في ذلك جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك.

تهديد متزايد

وأصبح استخدام الطائرات المسيرة أحد التطورات البارزة في الصراع الروسي الأوكراني، إذ تعتبر وسيلة أقل تكلفة من الطائرات التقليدية أو الصواريخ، وتستطيع التحليق على علو منخفض والتسلل بصعوبة. 

وأظهرت تلك المسيرات تهديدًا متزايدًا حيث وصلت إلى مناطق حساسة في موسكو نفسها.

وتتصاعد وتيرة الأحداث بين الجانبين، وتعكس تغيرات استراتيجية في استخدام التكنولوجيا العسكرية في الصراع الحالي بين روسيا وأوكرانيا.

 

أخبار ذات صلة

newsletter