Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توجيه تهم بالقتل من الدرجة الأولى لمنفذ جريمة "تشابل هيل" | رؤيا الإخباري

توجيه تهم بالقتل من الدرجة الأولى لمنفذ جريمة "تشابل هيل"

عربي دولي
نشر: 2015-02-17 07:10 آخر تحديث: 2016-07-24 03:20
توجيه تهم بالقتل من الدرجة الأولى لمنفذ جريمة "تشابل هيل"
توجيه تهم بالقتل من الدرجة الأولى لمنفذ جريمة "تشابل هيل"

رؤيا - الأناضول - وجهت هيئة محلفي مقاطعة "دورهام" في ولاية "كارولينا الشمالية" بالولايات المتحدة الأمريكية، 3 تهم بالقتل من الدرجة الأولى، وتهمة استخدام السلاح في منطقة سكنية، للمواطن الأمريكي "كريغ ستيفن هيكس"، منفذ عملية قتل 3 مسلمين، الثلاثاء الماضي، فيما عرف بجريمة "تشابل هيل".

ومن المتوقع أن يمثل هيكس أمام المحكمة، في الأسبوع الأول من مارس/ آذار المقبل.

وعُثر يوم الثلاثاء الماضي، على جثث طالب طب الأسنان السوري الأصل "ضياء بركات" (23 عاماً)، وزوجته "يسر محمد يوسف أبو صالحة" (21 عاماً) وشقيقتها رزان (19 عاماً)، (فلسطينيتان تحملان الجنسية الأردنية)، مصابة بطلقات في الرأس، في شقتهم في مجمع سكني ببلدة "شابل هيل"، بالقرب من جامعة كارولينا الشمالية.

وعقب الحادث سلم "كرايغ ستيفن هيكس" (46 عاما)، أحد جيران الضحايا، نفسه للشرطة، واعترف بتنفيذه عملية قتل الضحايا. وقال بيان صادر عن شرطة شابل هيل، الأربعاء الماضي، إن سبب الجريمة قد يكون خلافًا على أماكن صف السيارات، إلا أن تعريف المتهم لنفسه على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه "ملحد"، ونشره اقتباسات تنتقد الدين باستمرار، أدى إلى انتشار الشبهات حول كون الهوية الدينية هي الدافع وراء الجريمة. وفي وقت لاحق بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (إف بي أي)، تحقيقا اتحاديا، لتحديد ما إذا كانت الجريمة تمثل انتهاكا لأيٍ من القوانين الاتحادية.

أخبار ذات صلة

newsletter