منح دراسية من جامعة حلوان المصرية

الأردن
نشر: 2023-08-17 17:09 آخر تحديث: 2023-08-17 17:12
صورة تعبيرية لطلاب جامعيين
صورة تعبيرية لطلاب جامعيين
  • المنح الدراسية ستغطي الرسوم الدراسية فقط بواقع (40) منحة
  • يمكن للطالب الدخول الى الرابط الالكتروني التالي لتقديم الطلب وللاطلاع على تفاصيل المنحة
  • آلية اختيار الطلبة المرشحين ستقوم عبر لجنة مختصة بدراسة الطلبات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن توفر منح دراسية مقدمة من جامعة حلوان/ جمهورية مصر العربية في جميع البرامج الدراسية (البكالوريوس، الماجستير، الدكتوراه) للعام الجامعي 2023-2024  وفي مختلف التخصصات.


اقرأ أيضاً : الأردن يعلن منح دراسية في تركيا


وقالت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الخميس، إن المنح الدراسية ستغطي الرسوم الدراسية فقط بواقع (40) منحة بنسبة إعفاء (100%)، و(20) منحة بنسبة إعفاء (50%)، والرعاية الصحية (وفقا للقواعد المعمول بها)، ولا تشمل مصروفات الإقامة والمعيشة، أو الرواتب الشهرية، أو نفقات السفر، أو أية فئة من فئات التأمين (كالتأمين الصحيّ، … إلخ)، أو مصروفات الكتب الجامعية، أو مصروفات الحصول على التأشيرة أو جمع المادة العلمية لطلبة الدراسات العليا.

المنحة الكاملة

وأضافت "على الطالب أن يراعي بأن شرط الحفاظ على المنحة الكاملة هو التفوق الدراسي على مدار سنوات الدراسة (بما لا يقل عن جيد) وفي حال رسوب الطالب دون تقديم عذر يقوم بدفع مصروفات العام الذي رسب فيه".

وبخصوص منح الدراسات العليا، أوضحت الوزارة إنه إذا زادت فترة دراسة الطالب عن الفترة المقررة لمرحلة (الماجستير والدكتوراه) يقوم الطالب بسداد المصروفات عن كل عام زيادة عن الاعوام المقررة.

آلية اختيار الطلبة المرشحين

وعن آلية التقديم أكدت أنه بإمكان الطالب الدخول الى الرابط الالكتروني التالي لتقديم الطلب وللاطلاع على تفاصيل المنحة والوثائق والشروط المطلوبة:  https://www.helwan.edu.eg 

وبحسب الوزارة، فإن آلية اختيار الطلبة المرشحين ستقوم عبر لجنة مختصة بدراسة الطلبات واستبعاد الطلبات غير المكتملة.

ولفتت إلى أنه ينتهي تقديم الطلبات في 15 أيلول/سبتمبر من العام الجاري ، مشيرة إلى أنه سيتم إرسال رسائل قبول/ رفض طلبات المنح الدراسية بمجرد قبول الطالب للمنحة الدراسية من جامعة حلوان، وشددت على يكون التقدم للقبول كطالب وافد في مصر  ويكون ذلك من ّخلال منصة “ادرس في مصر".

ودعت الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter