تقرير: الضرب بيد من حديد.. الأمن وتجاوزات نتائج التوجيهي

الأردن
نشر: 2023-08-17 13:30 آخر تحديث: 2023-08-17 14:05
رجل سير
رجل سير
  • مديرية الأمن العام توعدت في أكثر من مناسبة بالضرب بيد من حديد

سعت مديرية الأمن العام إلى ضبط التجاوزات إبان إعلان نتائج الثانوية العامة "التوجيهي"، والتي تتمثل في إطلاق عيارات نارية ومخالفات سير وغيرها من الممارسات التي تؤرق الشارع الأردني.


اقرأ أيضاً : الأمن العام: توقيف 37 شخصاً من مطلقي العيارات النارية وضبط 38 سلاحاً


وتوعدت مديرية الأمن العام في أكثر من مناسبة بالضرب بيد من حديد بحق يرتكب المخالفات، سواء من خلال ضبط الأشخاص وضبط الأسلحة التي بحوزتهم، إضافة إلى مخالفة المركبات التي تسير على شكل مواكب، وحجزها.

وبحسب البيانات التي صدرت عن المديرية ووصل "رؤيا" نسخة عنه، فقد تم توقيف 37 شخصاً من مطلقي العيارات النارية، وضبط 38 سلاحاً لغاية صباح الخميس، وخلال أقل من 24 ساعة على إعلان النتائج.

كما تم تحرير 3214 مخالفة سير، منها 1047 مخالفة بسبب المسير على شكل مواكب معيقة للسير، و 88 مخالفة القيادة بصورة متهورة و 2079 مخالفة أخرى مرتبطة بالاحتفالات.

وجددت مديرية الأمن العام تحذيراتها مؤكدة أنها لن تتهاون في التعامل مع مطلقي النار أو مع المركبات المخالفة وسائقيها، لافتة إلى أنها مستمرة في إجراءاتها الرقابية المشددة اليوم وخلال الأيام القادمة كما أنها مستمرة في التحقيق بما وردها وما سيردها من بلاغات ومعلومات.

وكانت المديرية قد خصصت الرقم (0797911911) على تطبيق الواتساب للإبلاغ عن حالات إطلاق العيارات النارية، واستقبال الصور والفيديوهات، بسرية تامة، ومتابعة حثيثة للمعلومات، مهيبة بالجميع ضرورة التعاون في الإبلاغ عنها، انطلاقاً من الشراكة المجتمعية والمسؤولية الوطنية للقضاء على هذه الظاهرة والانتهاء منها.

أخبار ذات صلة

newsletter