مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جانب من عملية الضبط

ضبط حفارتين مخالفتين تحفران آبار مخالفة في الشونة الجنوبية - صور

ضبط حفارتين مخالفتين تحفران آبار مخالفة في الشونة الجنوبية - صور

نشر :  
منذ 11 شهر|
اخر تحديث :  
منذ 11 شهر|
  • سلطة المياه تؤكد التزامها بمكافحة أي تجاوزات تتعلق بالمياه
  • تحويل الحفارتين المخالفتين إلى مديرية المشاغل المركزية التابعة لسلطة المياه

أعلنت وزارة المياه والري، بالتعاون مع سلطة المياه وجهات أمنية مختلفة، عن نجاحها في حملة رقابية مشتركة لمكافحة التجاوزات على مصادر المياه، وأسفرت هذه الحملة عن ضبط حفارتين تقومان بأعمال حفر غير مرخص لها داخل إحدى المزارع في منطقة الشونة الجنوبية.


اقرأ أيضاً : مياه مهدورة إثر كسر "ماسورة" في مخيم "عزمي المفتي بإربد - فيديو


وقالت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الخميس، إنه تم تنفيذ العملية بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، حيث تم التنسيق بين وحدات الرقابة الداخلية في سلطة المياه والجهات الأمنية المختصة بما في ذلك الأمن العام والدرك. تم تجهيز الفرق المشتركة ومداهمة الموقع المعني، وبالفعل تم ضبط الحفارتين المخالفتين وتوقيف الأعمال غير القانونية.

حملات رقابية مستمرة

وأكدت سلطة المياه على التزامها بمكافحة أي تجاوزات تتعلق بالمياه، وذلك ضمن حملات رقابية مستمرة تستهدف حماية مصادر المياه والحفاظ على استدامتها. كما دعت الجهات المختصة المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه يمكن أن يؤثر على مصادر المياه عبر الرقم المخصص لذلك.

تم تحويل الحفارتين المخالفتين إلى مديرية المشاغل المركزية التابعة لسلطة المياه، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما. تأتي هذه الحملة ضمن جهود مشتركة للحفاظ على مصادر المياه وتوجيه ضربات قوية لكل من يخالف القوانين واللوائح المتعلقة بحفظ واستدامة المياه في المملكة.