توقيع مذكرات تفاهم للتمكين الاقتصادي للمشاريع الإنتاجية في الأردن

اقتصاد
نشر: 2023-08-16 13:03 آخر تحديث: 2023-08-16 13:03
جانب من توقيع مذكرات التفاهم
جانب من توقيع مذكرات التفاهم
  • توقيع مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الاقتصادي بين المؤسسات التعاونية والمؤسسة الاستهلاكية المدنية

وقّعت مؤسسة التعاون الأردنية، الأربعاء، بحضور أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمد الحياري، ثلاث مذكرات تفاهم مع كل من المؤسسة الاستهلاكية المدنية، والمركز الوطني للتعبئة والتغليف، وشركة انتقال للتدريب.


اقرأ أيضاً : الضمان الاجتماعي: أصحاب العمل يتهربون من إشراك العاملين لديهم بمظلتنا بسبب التكلفة


وأكد مدير المؤسسة التعاونية عبدالفتاح الشلبي، سعي المؤسسة إلى خلق نوافذ تسويقية جديدة للتعاونيات، إضافة إلى دورها في تعزيز قدرات الأعضاء التعاونيين في مختلف المجالات من خلال الدورات والورش التدريبية التي تُقام بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين.

ووقع الشلبي، والمدير العام للمؤسسة الاستهلاكية المدنية سلمان القضاة، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تمكين المشاريع الإنتاجية للجمعيات التعاونية في مختلف محافظات الأردن. ووفقاً لهذه المذكرة، ستتيح الجمعيات التعاونية الراغبة بعرض وتسويق منتجاتها فرصة الاستفادة من أسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية وفقًا لشروط محددة، وذلك من خلال اتفاق مبرم بين الجانبين، إضافة العمل على تيسير إجراءات تنفيذ الاتفاقيات بين الجمعيات التعاونية والمؤسسة الاستهلاكية المدنية.

كما وقع الشلبي مذكرة تفاهم مع عيسى عبدالهادي، رئيس المركز الوطني للتعبئة والتغليف (JOPACK)، بحضور الدكتور نائل الحسامي، المدير العام لغرفة صناعة عمان. تهدف هذه المذكرة إلى تزويد الجمعيات التعاونية بمهارات عملية في مجال التعبئة والتغليف لمنتجاتها بشكل يعزز من قيمتها ويسهل عملية تسويقها.

أخبار ذات صلة

newsletter