قمة مرتقبة تجمع مانشستر سيتي بإشبيلية في نهائي السوبر الأوروبي

رياضة
نشر: 2023-08-16 11:04 آخر تحديث: 2023-08-16 11:04
تحرير: عامر الفاعوري
صورة لكأس السوبر الأوروبي
صورة لكأس السوبر الأوروبي
  • التقى فريقا مانشستر سيتي وإشبيلية في 4 مباريات سابقة، ونجح فريق مانشستر سيتي في الفوز في جميع هذه المباريات دون التعادل أو الهزيمة

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في جميع أنحاء العالم نحو العاصمة اليونانية حيث تقام المباراة المرتقبة بين فريق مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا وفريق إشبيلية الذي فاز بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، وذلك على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" في مباراة كأس السوبر الأوروبي لعام 2023.


اقرأ أيضاً : الوحدات يخسر بثلاثية من شباب أهلي دبي


ويدخل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي هذه المباراة وهو بطل دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، بعدما تمكن من التفوق على فريق إنتر ميلان الإيطالي بهدفٍ دون رد، في المباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، خلال الموسم الماضي 2022-2023.

من ناحية أخرى، حقق فريق إشبيلية لقب "يوروبا ليج" للمرة السابعة في تاريخه، وبذلك حصل على تأهله لمباراة كأس السوبر الأوروبي 2023، بعد تفوقه في المباراة النهائية على فريق روما بركلات الترجيح بنتيجة 4-1، وذلك على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست.

يُذكر أن فريق ريال مدريد هو من فاز بكأس السوبر الأوروبي في العام الماضي 2022، بعدما تمكن من التغلب على فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني.

في سياق آخر، سبق وأن التقى فريقا مانشستر سيتي وإشبيلية في 4 مباريات سابقة، ونجح فريق مانشستر سيتي في الفوز في جميع هذه المباريات دون التعادل أو الهزيمة.

سجل مانشستر سيتي 12 هدفًا في هذه المواجهات، بينما سُجلت 3 أهداف فقط في مرمى إشبيلية.

ويتصدر المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند قائمة هدافي مباريات الفريقين برصيد هدفين، وقد يصبح الهداف الوحيد إذا سجل هدفًا آخر في مباراة اليوم.

كما يتصدر هالاند أيضًا قائمة أغلى لاعبي مباراة السوبر الأوروبي بقيمة 180 مليون يورو، بينما يأتي السويسري جبريل سو كأغلى لاعبي إشبيلية بقيمة 22 مليون يورو.

ويغيب عن قائمة مانشستر سيتي الثلاثي برناردو سيلفا، كيفين دي بروين وروبن دياز، بسبب الإصابة.

يسعى المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، لتحقيق الفوز في هذه المباراة والفوز بلقب السوبر الأوروبي، ليستمر في تحقيق النجاحات محليًا وقاريًا.

ومن جهته، يسعى مدرب إشبيلية، خوسيه لويس مينديلبار، لقيادة فريقه للفوز والتتويج باللقب، بعدما تجاوز فرق مانشستر يونايتد ويوفنتوس في بطولة دوري الأوروبا.

أخبار ذات صلة

newsletter