أسرى في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام

فلسطين
نشر: 2023-08-16 10:53 آخر تحديث: 2023-08-16 10:53
سجن جلبوع التابع للاحلال
سجن جلبوع التابع للاحلال
  • خمسة أشقاء من عائلة الفسفوس لا يزالون قيد الاحتجاز الإداري

يواصل تسعة أسرى إداريين إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ضد اعتقالهم الإداري، وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

والأسرى المضربون، هم: كايد الفسفوس، وسلطان خلوف المضربان عن الطعام منذ 14 يوما، إضافة إلى المعتقل أسامة دقروق الذي شرع بالإضراب منذ 10 أيام، وانضم إليهم منذ سبعة أيام في سجن "ريمون".


اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: قوات الاحتلال تفجر مقر حركة فتح في مخيم بلاطة


والأسرى المعتقلون: هادي نجي نزال، ومحمد تيسير زكارنة، وأنس أحمد كميل، وعبد الرحمن إياد براقة، ومحمد باسم اخميّس، وزهدي طلال عبيدو، علما أن إدارة السجون نقلت المعتقلين في سجن "ريمون" إلى الزنازين.

وعلق أربعة معتقلين إداريين إضرابهم الذي استمر لمدة 16 يوما، الاثنين الماضي، وهم: صالح ربايعة، وسيف حمدان، وقصي خضر، وأسامة خليل، بعد وعود تقضي بتحديد سقف اعتقالهم الإداري.

ويشار إلى أن خمسة أشقاء من عائلة الفسفوس لا يزالون قيد الاحتجاز الإداري، وهم: حسن الفسفوس (37 عامًا)، وخالد (35 عامًا)، وأكرم (39 عامًا)، وحافظ (40 عامًا).

النضال

جاء إضراب الأسرى الإداريين تزامنًا مع تدابير النضال التي شرع فيها الأسرى الإداريون في سجن "عوفر" وفي عدة سجون أخرى. واستمر نحو 60 معتقلاً في مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال العسكرية.

يقدر عدد المعتقلين الإداريين بأكثر من 1200 معتقل، وهذه النسبة هي الأعلى منذ سنوات انتفاضة الأقصى.

أخبار ذات صلة

newsletter